الصفحة الرئيسية أخبار حسام بدراوي يوقع بروتوكول تعاون مع تطبيق «انجوي ليرننج»

حسام بدراوي يوقع بروتوكول تعاون مع تطبيق «انجوي ليرننج»

196

وقع دكتور حسام بدراوي ممثلاً عن مؤسسة النيل بدراوي للتعليم والتنمية بروتوكول تعاون مع مؤسسي تطبيق “انجوي ليرننج” التعليمي لاتاحة المناهج الدراسية بتقنية الواقع الافتراضي لطلاب محافظة بني سويف، في إطار مبادرة “يلا نكمل بعض” التي تستهدف جعل التعليم في محافظة بني سويف أفضل تعليم في مصر.

انجوي ليرننج” هو تطبيق مصري يعمل على تزويد الطلاب بالمناهج التعليمية بتقنية الواقع الافتراضي التفاعلية، وهي تقنية متطورة لجعل العملية التعليمية والتحصيل الدراسي تجربة ممتعة ومفيدة لأقصى مدى وفي وقت أقل بالمقارنة مع وسائل التعليم التقليدية.

تقنية الواقع الافتراضي تعمل من خلال الهواتف الذكية ونظارات الواقع الافتراضي ويمكن للطلاب من خلالها الانتقال بالكامل إلى عالم افتراضي مصنوع بتقنيات الرسوم ثلاثية الأبعاد، ويكون متاح للطلاب مقابلة شخصيات تاريخية والإستماع لشروحات المناهج منهم، والسفر عبر الزمن والانتقال من مكان لآخر كالسير في الفضاء والدخول داخل جسم الإنسان والخلايا.

ويستهدف “بدراوي” بهذا البرتوكول اتاحة المحتوى مجاناً لطلاب مادة العلوم الصف الأول الإعدادي في المحافظة، والذي يقدر عددهم ألف وخمسمائة طالب.

وعلق د. بدراوي عن التعاون مع فريق “إنجوي ليرننج” بقوله ” الهدف من هذه المبادرة هو دعم الشباب المصري المبتكر من مؤسسي التطبيق، بالإضافة لجعل الطلاب المصريين يقفون على مسرح واحد مع نظرائهم في العالم الذين بدأوا استخدام أسلوب المحاكاة والتشويق لتحفيز الطلاب وزيادة قدراتهم التعليمية، وجعل التعليم ممتع وأكثر إفادة”.

وعن الهدف من إنشاء التطبيق قال أحمد صفوت مؤسس التطبيق “هدفنا إحداث تغيير شامل في طرق التعليم التقليدي، بعدما أثبتت الدراسات أن الطالب يحصل من 10% إلى 30% من المحتوى الذي يقرأه أو يسمعه لذلك يلجأ الطلاب إلى الحفظ والتلقين، بينما باستخدام التجربة والمحاكاة فإن الطالب يمكنه فهم وتحصيل أكثر من 90% من المادة العلمية التي يفترض أن يدرسها في مدرسته.”

وأكد على أن نجاح التجربة في مادة العلوم خلال العام الدراسي المقبل لطلاب أولى إعدادي بمحافظة بني سويف سيفتح الباب أمام تعميم التجربة وإنتاج المزيد من المحتوى ما ينعكس على مخرجات التعليم وتطويره باستخدام أحدث وسائل التعليم في العالم”.

التعليقات:
المزيد بواسطة ويب ماستر
المزيد من أخبار