الصفحة الرئيسية أخبار مواقع 10 نصائح لعقد صفقات مربحة من البيع على “دوبيزل”

10 نصائح لعقد صفقات مربحة من البيع على “دوبيزل”

قد تختلف آراء مستخدمي الإنترنت حول شهرة أي موقع على الإنترنت، ولكن بالتأكيد ستتفق كل الآراء على أن موقع دوبيزل أصبح الإختيار الأول لعدد كبير من الباحثين عن الإعلانات المبوبة على شبكة الإنترنت في مصر والوطن العربي، وترتيبه على موقع “إليكسا” خير دليل على ذلك، وبعد تجربه الموقع أكثر من مرة في بيع “كراكيبي” المنزلية، تكونت لدي خبرة متواضعة رغبت في مشاركتها معكم، ليستفيد منها أي شخص يريد بيع أي شيء غير مستخدم لديه، وفيما يلي أهم هذه النصائح:

1- قبل نشر إعلانك، قم بتصفح الإعلانات الشبيهة لمعرفة متوسط سعر المنتج الذي ترغب في بيع، ولتتعرف أيضاً على المواصفات التي اهتم المستخدمين بإضافتها في إعلاناتهم، حتى لا يفوتك ذكرها في إعلانك، كما ستتمكن من خلال هذه العملية من ملاحظة سلبيات الإعلانات الخاصة بالمستخدمين الآخرين، لتحاول تفاديها في إعلانك.

2- يجب الاهتمام بإضافة صور جيدة للمنتج الخاص بك، ولا تنشر أي صورة يكون لديك شك في أنها قد تعطي انطباع سلبي عند تصفح إعلانك، كما ينصح بعرض أكثر من صورة.

3- لا تستعين بصور من الإنترنت للتعريف بالمنتج الذي ترغب في بيعه، حتى لا يستغل المشتري الاختلاف بين المنتج الخاص بك والموجود في الصورة للحصول عليه بسعر أقل.

4- لا تتردد في تعديل وإضافة المزيد من البيانات لإعلانك، حتى تتجنب اتصالات عديدة يكون غرضها الاستفسار فقط عن المزيد من التفاصيل حول إعلانك.

5- لا تنسى إضافة تاريخ ومكان الشراء، وسبب رغبتك في البيع، فكلما توافرت معلومات أكثر، كلما زادت فرصة بيع المنتج بشكل أسرع وبسعر مرضي للطرفين.

6- حاول تخصيص رقم هاتف غير هاتفك الشخصي، في حالة رغبتك في الحفاظ على خصوصيتك، كما يمكنك كتابة مواعيد للاتصال، وإلا ستفاجئ بمكالمات تليفونية في أوقات لا تتوقعها.

7- قبل تحديد السعر المطلوب لبيع المنتج، يجب أن تعلم أن “الفصال” جزء لا يتجزأ من النفس البشرية، فإذا كنت لا ترغب في الفصال يجب أن تذكر في إعلانك أن “السعر نهائي”، وغير مقبول الفصال بشكل نهائي، حتى تختصر على نفسك مكالمات هاتفية كثيرة لا فائدة منها، وأما إذا كنت تمتلك القدرة على التعامل مع محاولات الفصال، فيجب معرفة أن مستخدمي “دوبيزل” سيحاولون أولاً الفصال في المكالمة التليفونية، وإذا نجحوا في ذلك، سيحاولون مرة أخري أثناء استلام الشيء الذي ترغب في بيعه.

8- لا تتخذ قرار البيع من أول مكالمة، وتأكد أنك ستذهل بعدد المتصلين، لذلك أنصحك بتسجيل أرقام الراغبين في الشراء، وقم بالاتصال بصاحب أفضل عرض.

9- حاول أن تكون المقابلة الخاصة بإتمام صفقة البيع في مكان آمن ومضمون بالنسبة لك، لحماية نفسك من أي محاولة للنصب أو السرقة.

10- بعد إتمام عملية البيع قم بحذف إعلانك من على الموقع حتى لا تتلقى اتصالات لطلب الشراء بلا داعي.

المزيد بواسطة محمد أبو السعود
المزيد من مواقع