الصفحة الرئيسية نصائح نصائح من ياهو مكتوب لمشاركة آمنة للصور في يوم الإنترنت الآمن 2013

نصائح من ياهو مكتوب لمشاركة آمنة للصور في يوم الإنترنت الآمن 2013

0
255

في الذكرى السنوية العاشرة ليوم الإنترنت الآمن، الذي ترعاه Insafe بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، سيكون التركيز في هذا العام على مفهوم حقوق وواجبات المستخدم تجاه شبكة الإنترنت وتحت شعار “تواصل باحترام”، وتطلّع ياهو مكتوب إلى جعل التعامل اليومي للناس مع الإنترنت آمناً. لذلك تدعو المستخدمين أن يفكروا قبل نشر أي مادة على الشبكة من أجل تواصل محترم مع الآخرين عبر الإنترنت.

نصائح مفيدة لمشاركة الصور بأمان 

التقاط صورة ومشاركتها على الإنترنت لا يتطلب سوى بضع نقرات وثوانٍ معدودة. نقدم لك نصائحنا حول كيفية مشاركة الصور بسلام وأمان.

1- من يستطيع مشاهدة صوري؟ غيّر الإعدادات الافتراضية للخصوصية لتحديد من يستطيع مشاهدة ما تنشره.

2- هل تتضمن الصورة معلومات شخصية؟ ربما لا ترغب بظهور معلومات عنك، مثل عنوان المنزل أو معالم يسهل التعرف عليها – مثل ظهور بيتك- في صورك.

3- هل يُستدلّ على مكاني الجغرافي من خلال الصور؟ تخزّن بعض الصور بيانات تبين مكان التقاط الصورة على الخريطة، اضبط صلاحية مشاهدة هذه الصور لأشخاص معينين، أو قم بإلغاء ميزة تضمين المعلومات الجغرافية في الصور على جهازك، وبذلك لن يتمكن الآخرون من مشاهدة أماكن ذات خصوصية بالنسبة لك.

4- هل يتعامل الآخرون بشكل لائق؟ يمكنك إبلاغ مزود الخدمة عن الأشخاص الذين يكتبون تعليقات مسيئة أو فيها شيء من التهديد، وهو سيتخذ الإجراءت المناسبة.

5- ماذا ينشر الآخرون؟ إذا وجدت أثناء تصفحك صورة تعلم أنه من الواجب عدم نشرها، قم بالإبلاغ عنها، وبهذه الطريقة تتم مراجعتها من قبل مزودي الخدمة وإزالتها إذا دعت الحاجة.

انضموا إلى ياهو مكتوب وباقي الشركات المنظمة حول العالم، يوم الثلاثاء 5 فبراير 2013، لتشجيع تجربة الاستخدام الآمن للإنترنت.

المزيد بواسطة ويب ماستر
المزيد من نصائح