الصفحة الرئيسية أخبار برامج مصر تحتل المركز الثاني في مسابقة إريكسون العالمية للتطبيقات

مصر تحتل المركز الثاني في مسابقة إريكسون العالمية للتطبيقات

0
803

أعلنت شركة إريكسون عن فوز شركة “NabdaCare” التي تتخذ من مصر مقراً لها، بالمركز الثاني ضمن فئة “التكنولوجيا لحياة أفضل” (المرحلة الثانية) من مسابقة “جوائز إريكسون للتطبيقات” (Ericsson Application Awards) التي تم إطلاقها خلال قمة إريكسون الإعلامية في الشرق الأوسط 2011 التي استضافتها لبنان في نوفمبر من العام الماضي، والتي تلقت منذ ذلك الوقت مشاركات من مختلف أنحاء العالم.

وتمثل الهدف من إطلاق هذه المسابقة العالمية الخاصة بتطوير التطبيقات، في تشجيع الطلاب والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم على تطوير تطبيقات على منصة أندرويد تحت مظلة “تطبيقات لمجتمع شبكي”. وفي المرحلة الثانية من المسابقة، قام المتقدمون بتطوير تطبيقات محددة في المجالين الاجتماعي والاقتصادي أو الطاقة والتغير المناخي. وتأمل الشركة أن تتمكن، من خلال تنظيم مسابقات مماثلة، من تشجيع الابتكار واكتشاف مطوري برامج موهوبين وتحديد الشراكات المحتملة.

وفي هذا الصدد، قالت دانا سليمان، مديرة ابتكارات الأعمال في شركة إريكسون: “لقد شهدنا بالفعل عدداً من التغييرات الكبيرة في طريقة تواصلنا مع الآخرين خلال رحلتنا نحو بناء مجتمع شبكي. وبالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فقد ساعدت هذه المسابقة في ظهور أفكار جديدة ومبتكرة من شأنها تسريع انتقال المنطقة نحو تحقيق التواصل الأمثل، وأن تتحول إلى مجتمع شبكي بالفعل. ونحن فخورون جداً بأن تفوز إحدى المشاركات من المنطقة بالمركز الثاني، خاصة في ظل ارتفاع مستوى المشاركات التي تلقتها المسابقة”.

ويعتبر التطبيق الفائز، “HealthBook”، الذي تقدمت به شركة “NabdaCare” عبارة عن سجل طبي شخصي إلكتروني، يستند إلى الحوسبة السحابية، يمكن الوصول إليه من خلال شبكة الإنترنت والهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية. ويساعد هذا التطبيق المرضى على تخزين كافة بياناتهم الطبية بسهولة في مكان واحد، وقد تم اختياره نظراً لتصميمه البسيط وفوائده للمجتمع.

من جانبه، قال إيهاب الفولي، رئيس شركة “NabdaCare”: “لقد كان شرفاً عظيماً لنا أن تحظى أفكارنا ورؤيتنا بهذا التقدير والاعتراف من قبل شركة إريكسون في حفل توزيع جوائز التطبيقات، إذ يؤكد لنا هذا الأمر ببساطة أننا نسير على الطريق الصحيح كشركة. وباعتبارنا شركة تكنولوجيا معلومات مختصة بالتصوير الطبي، يكمن أملنا الوحيد في دعم المجتمعات المحلية من خلال تطبيقاتنا، والعمل على تعزيز تواصل المجتمع وتحسينه من الناحية التكنولوجية في المستقبل”.

ويتضمن تطبيق شركة “NabdaCare” أيضاً إمكانية تخزين البيانات المتعلقة بالإجراءات الطبية للمرضى، والنتائج المخبرية الطبية، وصور الأشعة والتقارير والرسوم البيانية الحيوية. كما يمكن للأطباء الحصول على الموارد ومتابعة البيانات الطبية الخاصة بمرضاهم ومدى تحسن حالتهم من خلال هذا التطبيق، فضلاً عن حصولهم على إنذارات الطوارئ، والتذكير وقراءة الإشارات الطبية الحيوية عبر أجهزتهم النقالة.

وأضافت دانا سليمان: “يتيح التطبيق للأطباء والمرضى التواصل بشكل أفضل، وعلى نحو أكثر كفاءة وفعالية، وسوف يكون إنجازاً هاماً في سعينا نحو تحقيق مجتمع شبكي حقيقي”.

المزيد بواسطة ويب ماستر
المزيد من برامج