الصفحة الرئيسية أخبار عرب مايكروسوف تعلن إطلاق مجموعة جديدة من خدمات Windows Azure

مايكروسوف تعلن إطلاق مجموعة جديدة من خدمات Windows Azure

0
50

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق مجموعة جديدة من خدمات Windows Azure لتقديم خدمات “السحابة المختلطة”، والتى تسهل بناء واستخدام تطبيقات يمكنها ربط بيانات وخدمات المؤسسات بالسحابة عبر مجموعة مختلطة ومختلفة من مراكز البيانات، الأمر الذى يسمح للشركات والأعمال بالانتقال إلى خدمات السحابة بالطريقة التى تناسب كل شركة وبالسرعة التى تناسبها. وتأتى مجموعة الخدمات الجديدة التى تقدمها مايكروسوفت لتوفير طرق مرنة مختلفة أمام الشركات لتطوير ونشر التطبيقات والحلول التقنية الخاصة بها سواء على أجهزة المؤسسة، أو فى السحابة، أو كخليط بينهما.

وتقوم خدمات Windows Azure الجديدة بتسهيل عملية بناء التطبيقات التى يمكنها العمل على الخوادم داخل المؤسسة وفى السحابة، ومع دمج خدمات البنية التحتية مع خدمات المنصات فإن هذه القدرات الجديدة المتضمنة فى Windows Azure تمنحك مرونة فائقة فى عملية بناء أو نقل التطبيقات التى تستخدمها إلى السحابة.

وتقول نوهال راضى مديرة تسويق منتجات ويندوز للخوادم بشركة “مايكروسوفت مصر” يقدم Windows Azure بقدراته الفائقة مجموعة من الخدمات سهلة الاستخدام لبناء وتشغيل أى تطبيق فى السحابة، والحقيقة أن العملاء يمكنهم الحصول على أفضل مميزات سحابة الحوسبة مع عروض مايكروسوفت، حيث يمكنهم على سبيل المثال الحصول على منصة مرنة وموثوق بها فى مراكز البيانات الخاصة بهم، أو فى أحد مراكز بيانات مايكروسوفت المتوافرة عالميا وذات السمعة المتميزة، أو حتى على مزيج من الحلين”.

ويضم الاصدار الجديد عددا من المميزات المختلفة، منها على سبيل المثال الأجهزة الافتراضية Virtual Machines وهى التى تسمح بنقل التطبيقات حيث يمكن نقل الأقراص الصلبة الافتراضية بين أجهزة الشركة والسحابة والعكس، ودمج أحمال العمل الحالية مثل Microsoft SQL Server إلى السحابة، واحضار خادم Windows المضبوط وفق احتياجاتك أو Linux أو الاختيار من خيارات متاحة.

هناك أيضا الشبكات الافتراضية Virtual Networks والتى تسمح لك بإدارة ومتابعة الشبكات الخاصة VPN كما تسمح بتمديد شبكات المؤسسة إلى السحابة بكل أمان، وهذه الخاصية تضمن التحكم التام فى عناصر الشبكة بكل تفاصيلها الفنية، وهناك أيضا مواقع Azure حيث يمكنك إنشاء مواقع الويب والتطبيقات بمرونة فائقة وبالعديد من لغات البرمجة المختلفة واستخدام أساليب النشر المختلفة أيضا، ويدعم الإصدار الجديد عدد من أنظمة التشغيل الجديدة بالإضافة إلى مكتبات لغات البرمجة الجديدة مثل .NET و Java و PHP و Node.js، إضافة إلى ذلك تسمح هذه الخاصية أيضا بسهولة النشر إلى السحابة على تطبيقات المصدر المفتوح مثل Word Press و Joomla! وغيرها.

ويقول المهندس جمال شنودة الرئيس التنفيذى لشركة هيتس”تعتبر الأنظمة المختلفة المستخدمة داخل المؤسسات واحدة من العوائق أمام الانتقال إلى تقنيات السحابة والاستفادة بكامل مميزاتها خاصة مع تعقيدات عملية الانتقال التقليدية، ومع التحسينات الجديدة على خدمات Windows Azure فإن العميل يحصل على خيارات متعددة ومرونة فائقة لنقل تطبيقاته الحالية إلى السحابة، أو تطوير تطبيقات جديدة تناسب أعماله الأمر الذى يسهل عملية الانتقال وتحقيق الاستفادة من مزاياها.

وتأتى خدمات Windows Azure الجديدة مع العديد من الأدوات المختلفة مثل SDK June 2012 الذى يضم مجموعة من القدرات المحسنة لكتابة كود البرمجة بما يناسب التحسينات الجديدة فى الخدمات مع الدعم المتطور للعديد من لغات البرمجة. ويتوافر الحل الجديد فى 48 بلدا إضافيا بما فى ذلك مصر الأمر الذى يجعله واحدا من أكثر منصات السحابة توافرا فى مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات مع العديد من العروض التى تناسب كافة الاحتياجات.

ويوفر المنتج الجديد السهولة والمرونة الفائقة فى العديد من المجالات المختلفة التى تناسب الأعمال والاحتياجات المتعددة لكافة العملاء، بما فى ذلك زيادة قدرات بنوك البيانات من خلال اتصالات VPN المؤمنة إلى السحابة، سهولة العمليات والإدارة من خلال بوابة Azure التى تؤمن قدرات متطورة للتشغيل والنشر، دعم المزيد من أنظمة التشغيل المختلفة ومكتبات لغات التطوير، إمكانية التوسع وفق حاجة العمل، الاتصالات الآمنة بين السحابة والتطبيقات داخل الشركة، وأخيرا القدرة على تطوير واختبار وضبط التطبيقات فى بيئة السحابة ثم نشرها بعد ذلك على الأجهزة داخل المؤسسة لبداية الانتاج.

المزيد بواسطة ويب ماستر
المزيد من عرب