الصفحة الرئيسية أخبار مواقع فيس بوك كيفية الإستغناء عن فيس بوك بدون خسارة مميزاته و خدماته

كيفية الإستغناء عن فيس بوك بدون خسارة مميزاته و خدماته

ليس كل المشتركين في فيس بوك يرغبون في البقاء فيه، البعض يريد الفكاك منه، فمشاكل اختراق الخصوصية من خلاله لا تنتهي، ولكن ما يقف عقبة في طريقهم من الفرار منه هو خوفهم من خسارة المميزات العديدة الموجودة على الحساب مثل البومات الصور والألعاب، ولكن من المؤكد أن هناك حل لهذه الأزمة.

إذا كنت ممن يعتمدون اعتمادا كاملا على فيس بوك كوسيلة تواصل اجتماعي عبر الانترنت فقد يكون من الأفضل لك أن تظل مشتركاً فيه حتى تقوم الشركة باصلاح الاخطاء الموجودة في الموقع في التصميمات الجديدة، ولكن ان لم يكن هذا صحيحا فيمكنك استخدام بعض الحيل التي سنذكرها الآن للتمتع بمميزات الفيس بوك دون الاضطرار لتحمل عيوب الفيس بوك.

الحصول على معلوماتك المخزنة على فيس بوك: 

من المؤكد انك اذا تركت حسابك على فيس بوك ستفقد إمكانية الوصول لكل المعلومات الخاصة بك من على سيرفرات الموقع، ولكن يمكنك الحصول على نسخة من تلك المعلومات بسهولة تامة عن طريق الخطوات التالية:

  • اذهب ببساطة الى Facebook account settings الخاصة بك ستجد هناك رابط يسمى Download a copy of your Facebook data في أسفل الصفحة، قم بالضغط عليه، وأكد رغبتك في الحصول على ارشيف لمعلوماتك ، وسيقوم فيس بوك بارسال معلوماتك للبريد الالكتروني الخاص بك.
  • جدير بالذكر انه يوجد عدد من التطبيقات على الهواتف الذكية مثل SmartSync لهواتف iOS، وAddressBook لهواتف Android ، تضيف معلومات وبيانات اصدقائك الموجودة على فيس بوك الى قاعدة البيانات الخاصة بالهاتف مباشرة، ويمكنك مراجعة تلك البيانات لاختيار ما يتم نقله من الفيس بوك الى الهاتف. 
  • أما بخصوص اعياد ميلاد الأصدقاء فيمكنك الحصول على نسخة منها عن طريق الذهاب الى Facebook Events تضغط على زر the magnifying glass وتختار علامة Birthdays ثم تضغط على magnifying glass مرة أخرى ، ثم تختار Export Birthdays فتنتقل اليك كل أعياد ميلاد أصدقائك. 

كيف تنظم مواعيدك دون الحاجة الى فيس بوك: 

بالرغم من الاخطاء العديدة الموجودة في الفيس بوك الا أن الكثيرين حريصون على الاستمرار معه وذلك لأنه أفضل المواقع في تنظيم المواعيد، ولذلك اذا اردت الخروج من فيس بوك لابد من ايجاد بدائل له في ترتيب المواعيد ، ولحسن الحظ يوجد عدد من المواقع التي يمكنك من خلالها تنظيم مواعيدك والتواصل مع اصدقائك منها Evite، Eventbrite، وهذه المواقع مجانية وتعمل بشكل طيب.

ويوجد ايضا موقع Doodle، الذي يعد من ابسط واسرع المواقع في تنظيم المواعيد، كل ما يجب عليك وضع اسم الحدث ووقته، ويقوم دودل بارساله عن طريق الايميل لاصدقائك عن طريق ضغطة زر واحدة، كما أن الموقع يحتوي على ميزة لا توجد في فيس بوك حيث يسمح للمستخدمين باختيار موعد ارسال التنبيه الخاص بالحدث مما يوفر على المستخدمين الكثير من الوقت والجهد ويجعل أمر ارسال الحدث أكثر يسرا.

نقل الصور الخاصة بك من فيس بوك: 

بعد ان تحصل على الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك من على الفيس بوك عن طريق عمل ارشيف، كيف يمكنك أن تشارك بها اصدقائك مرة أخرى؟ لحسن الحظ هناك موقع Picasa، الذي يتيح لك مشاركة الصور والفيديوهات مع الاصدقاء، ولكن المشكلة ان فيس بوك لا يسمح بنقل تلك الصور والفيديوهات مباشرة منه الى مواقع أخرى، ولكن يمكن التغلب على ذلك عن طريق استخدام إضافة من إضافات جوجل كروم وهي Move Your Photos فبمجرد تثبيتها يمكنك تشاهد الصور المصغرة لملفاتك ويمكنك ان تختار ما تريد نقله الى عن طريق خدمة Google’s photo-sharing، أما ان اردت ان تنقل الصور والملفات الى شبكة مثل فليكر فيمكنك القيام بذلك يدويا عن طريق تنزيلها على الهارد ديسك من فيس بوك ثم اعادة تحميلها.

العاب فيس بوك: 

من المؤكد أنك لو كنت مغرم ببعض العاب الفيس بوك مثل FarmVille فإنك ستعاني كثيرا عندما تترك فيس بوك، ولكن لهذا حل ايضا حيث يمكنك أن تجد العاب مثل هذه على +games on Google، كما ان جوجل بلاس يحتوي على الكثير من الخدمات التي يمكنها ان تعوضك عن فيس بوك.

المزيد بواسطة السباعي عبدالرؤوف
المزيد من فيس بوك