الصفحة الرئيسية فيس بوك يحذر أرباب العمل من مطالبة الموظفين بكلمات السر

فيس بوك يحذر أرباب العمل من مطالبة الموظفين بكلمات السر

0
49

حذر موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم فيس بوك أرباب العمل من مطالبة الموظفين الكشف عن كلمات السر الخاصة بحساباتهم على الموقع، مشيراً إلى أن هذا الأمر يعد غزو لخصوصيتهم، ويضع الشركات أمام التزامات قانونية، شركة فيس بوك هددت أيضاً بمقاضاة الشركات التي تنتهك سياسة الخصوصية بها، وتقبل على تقاسم كلمات سر مستخدمي الموقع.

تحذير فيس بوك جاء بعد أن كشفت وكالة أنباء أسوشيتد برس هذا الأسبوع عن حالات موثقة من طالبي عمل تم سؤالهم عن كلمات السر الخاصة بحساباتهم على فيس بوك، أثناء إجراء مقابلات شخصية لهم لصالح شركات طلبت موظفين جدد، بدعوى رغبة هذه الشركات في التحقق من خلفياتهم.

وكتب ايرين إيجان- كبير موظفي قسم الخصوصية بفيس بوك-تعليقاً على هذا الأمر الذي يراه الموقع خطر أمني على الانترنت:« كمستخدم، لا ينبغي أن تُجبر على الكشف عن معلوماتك الشخصية، واتصالاتك، فقط لتحصل على وظيفة»، وأضاف: «وكصديق لمستخدم، لا ينبغي أن تقلق من أن معلوماتك الشخصية واتصالاتك يمكن أن تعرض على شخص لا تعرفه، لمجرد أن هذا المستخدم يبحث عن وظيفة».

وحول الموقف الذي ستتخذه شركة فيس بوك من هذه الشركات، قال أندرو نوييز: –متحدث باسم فيس بوك-«ليس لدينا خطط فورية لاتخاذ إجراءات قانونية ضد أي شركات محددة، ولكننا نتطلع إلى العمل مع صناع القرار، وأصحاب المصالح الأخرى، لمساعدتنا في تحسين حماية خصوصية المستخدمين».

المزيد بواسطة أية عبدالعزيز
المزيد من