الصفحة الرئيسية أخبار فيديو.. “ايتيدا” توفر 10 آلاف فرصة عمل لخريجي الجامعات في ملتقى التوظيف السابع

فيديو.. “ايتيدا” توفر 10 آلاف فرصة عمل لخريجي الجامعات في ملتقى التوظيف السابع

70

في إطار الدور الذي تقوم به في مجالات التدريب والتشغيل بهدف دعم وتنمية المهارات البشرية لخريجي الجامعات المصرية وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمساعدتهم على الالتحاق بسوق العمل في قطاع تكنولوجيا والاتصالات، نظمت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” المعرض والملتقى السنوي السابع للتوظيف والذي تقوم من خلاله 42 شركة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتوفير نحو 10 الاف فرصة عمل على مدار 6 أشهر.

وقامت الهيئة بدعوة جميع خريجي المرحلة الثامنة من برنامج تنمية مهارات طلبة الجامعات المصرية والمعروف باسم EduEgypt، وخريجي مبادرة التدريب من أجل التشغيل الخاصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك بناء على تحديد الشركات للكفاءات والمهارات المتطلبة.

[tie_full_img]itida-JOBS1[/tie_full_img]

وتشارك كبريات الشركات العالمية والمحلية في الملتقى ومن بينها 5 شركات دولية متخصصة في مجال تعهيد نظم الأعمال ومراكز الاتصال وهي Etisal international، وTeleperformance، وSykes، وCentro Global Solutions، وNetone international، بينما شاركت 5 مصرية أخرى متخصصة في نفس المجال وهي Wasla، وXceed، وBDO Esnad، وEcco.

كما شارك في فعاليات الملتقى 4 شركات دولية متخصصة في مجال تعهيد تكنولوجيا المعلومات وهي EMC، وVodafone، وIST Networks، بالإضافة إلى 6 شركات مصرية تعمل في نفس المجال وهي Link development، وGiza Systems، وNTG Egypt، وAdvanced Computer Technology، وOneline، وComputek International، وذلك بالإضافة إلى 7 من الشركات الصغيرة والمتوسطة، و13 شركة متخصصة في مجالات التدريب وتقييم مؤهلات الخريجين والتوظيف.

كما نظمت الهيئة احتفالية لاستعراض قصص نجاح مشروع “التدريب من أجل التشغيل” الذي قامت الهيئة بتنفيذه بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعي التابع لوزارة الصناعة والتجارة، والمكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر.

حضر الاحتفالية حسين الجريتلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وإيهاب مصطفى نائب رئيس الهيئة وأحمد عابدين مدير إدارة برامج تنمية المهارات البشرية بالهيئة وبعض رؤساء الشركات المشاركة بالبرنامج.

[tie_full_img]itida-JOBS[/tie_full_img]

وقام الدكتور محمود الشربيني رئيس مجلس التدريب الصناعي ووفد إماراتي يضم المستشار محمد الشحي سكرتير ثاني مسئول الشئون الإدارية والمالية بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بمصر، ويوسف باصليب رئيس غرفة عمليات المكتب التنسيقى للمشاريع التنموية لدولة الإمارات فى مصر بجولة تفقدية لملتقى التوظيف.

ويعد المشروع من أبرز مشروعات التدريب والتشغيل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقصص النجاح التي استطاع البرنامج أن يحققها من حيث الية تفعيله وحتى النتائج الحالية له.

جدير بالذكر أن “مشروع التدريب من أجل التشغيل” قد شهد الاستعانه بخبرات 26 من مقدمي خدمات التدريب لتقديم برامج تدريب متخصصة لشباب الخريجين في مجالات إدخال البيانات، والتجارة الإلكترونية، والمبيعات عبر الهاتف، والمهارات الإدارية، وصيانة الكمبيوتر والمحمول، وإدارة وتطوير قواعد البيانات، والبنية التحتية للشبكات وصيانتها، وتأمين المعلومات وتطبيقات المحمول والمواقع الإلكترونية والأنظمة المدمجة، واختبار البرمجيات، ودورات في مجال نظام التشغيل “أندرويد”، والحوسبة السحابية، والتسويق الإلكتروني، والموارد البشرية وإدارة المشروعات، والتدريب التقني المتخصص في مجالات تكنولوجيا المعلومات.

التعليقات:
المزيد بواسطة ويب ماستر
المزيد من أخبار