الصفحة الرئيسية أخبار مواقع “فتوش”.. أول بوابة إلكترونية تضم فيديوهات متنوعة للمشاهد العربي

“فتوش”.. أول بوابة إلكترونية تضم فيديوهات متنوعة للمشاهد العربي

0
106

أصبحت “فتوش” (Fatooosh)، وهي بوابة إلكترونية أطلقت مؤخرا على الشبكة العنكبوتية تضم موقعا متخصصا وتطبيقا إلكترونيا يمكن تحميله على الأجهزة المحمولة والتلفزيونات الذكية، أول منصة تلفزيونية وإجتماعية في العالم العربي توفر مكتبة من الفيديوهات المتنوعة التي يتفاعل معها المشاهد العربي وترضي ذوقه ويستطيع متابعتها عبر عدة وسائط مختلفة. وتولت شركة تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة “أنا عربي” (iaraby) مهمة تطوير وتصميم بوابة “فتوووش” الإلكترونية، حيث تتيح “فتوش” للمستخدمين مشاهدة فيديوهاتهم المفضلة عبر الكمبيوترات المكتبية أو الكمبيوترات اللوحية أو الهواتف الذكية أو أجهزة التلفزيون الذكية.

وتصنف الفيديوهات التي يتم تحميلها إلى الموقع تحت ثلاثة أقسام هي: الكوميديا والتلفزيون والترفيه. كما يمكن للمستخدمين مشاركة المحتوى مع أصدقائهم من خلال قنوات التواصل الإجتماعي مثل “فيس بوك” وتلقي رسائل تنبيهية حول برامج معينة يختارها المستخدم، فضلا عن تقييم مقاطع الفيديو وإنشاء قائمة تضم مقاطع الفيديو المفضلة لديه ومشاهدة أفضل 10 فيديوهات. وبوصفها منصة ديناميكية وحيوية، تتيح “فتوش” للمشتركين ميزة إقتراح إضافة مقاطع فيديو معينة والإبلاغ عن المحتوى الذي يرونه غير لائق. ويعمل تطبيق “فتوش” على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل “آي. أو. إس” من “آبل” و”أندرويد” من “جوجل”، كما من المقرر أن يتم إطلاق نسخة من البرنامج تعمل على أنظمة تشغيل تلفزيونات “سامسونغ” الذكية في المنطقة في وقت لاحق.

وتجاوز عدد مرات تحميل التطبيق 50,000 مرة بعد شهر فقط من إطلاقه. ومن المتوقع أن يصل عدد مستخدمي “فتوش” إلى 2 مليون مستخدم في يناير المقبل. وتبحث “أنا عربي” عن المزيد من مصادر الفيديو لتثري بها قناتها التلفزيونية الحصرية “فتوش” المتوقع أن ترى النور قريبا.

إلى ذلك، قال أحمد برقاوي، المدير التنفيذي لـ “أنا عربي”: “تمثل بوابة “فتوش” الإلكترونية وسيلة مثالية لتشجيع المزيد من المستخدمين على إستخدام المحتوى العربي وإعتماد التكنولوجيات الإعلامية الجديدة مثل التلفزيون الذكي. وبناءا على النجاح الكبير وردود الفعل الإيجابية التي تلقيناها من المستخدمين في المرحلة الأولى، نتوقع أن يصبح “فتوش” أحد التطبيقات الأساسية لدى مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة وتلفزيون الإنترنت في العالم العربي. كما أننا عازمون على إطلاق باقة من العروض المبتكرة التي ترضي أذواق المشاهدين العرب، لا سيّما أولئك الذين يعتمدون بشكل كبير على التقنيات الحديثة وحلول الأجهزة المحمولة في أوقات الترفيه والفراغ وأثناء العمل.”

يذكر أنّ شركة “أنا عربي” تنشط في مجال تطوير تطبيقات الهواتف الذكية الموجهة نحو المستخدمين العرب. وتعكف الشركة على تطوير باقة من المنتجات والخدمات التفاعلية والمبتكرة.

المزيد بواسطة ويب ماستر
المزيد من مواقع