الصفحة الرئيسية تخلص من شكل بروفايل “فيس بوك” الجديد “Timeline” بخطوة واحدة

تخلص من شكل بروفايل “فيس بوك” الجديد “Timeline” بخطوة واحدة

0
201

بعد أن قدمت شبكة “فيس بوك” بروفايل الشريط الزمني “TimeLine”، وفرضت على المشتركين استخدامه إجبارياً، أسفر ذلك عن وجود فريقين مختلفين من أعضاء فيسبوك ما بين مؤيد للشريط الزمني وآخر معترض عليه، ولكن يبدو أن أحد إضافات متصفح جوجل كروم قد تقضي تماماً على حالة الجدل الدائرة حالياً، إذ أنها تسمح للمستخدم بالعودة مرة أخرى إلى الشكل القديم للبروفايل الشخصي.

يمكن للإضافة الجديدة “TimelineRemove” أن تمنح المستخدم القدرة على إيقاف العمل بالشريط الزمني “TimeLine” والعودة مرة أخرى إلى الشكل التقليدي للبروفايل الذي اعتاد عليه المستخدمين طوال الفترة الماضية، وذلك من خلال عملية بسيطة عبر ضغطتين فقط.

بعد تثبيت الإضافة على المتصفح ستتم إضافة زر جديد إلى شريط أدوات متصفح كروم، وبالضغط عليه يمكن للمستخدم تفعيل أو إغلاق الشريط الزمني بحرية ، وتحديداً من خلال الرابط “Status: TimeLine Remove” الذي سيظهر في النافذة الصغيرة أسفل الزر الجديد، فبوجود علامة “صح” خضراء فإنها تعني إيقاف الإضافة للشريط الزمني أما إذا قام المستخدم بتغيير العلامة إلى علامة “خطأ” حمراء فإن هذا يعني أن الإضافة لا تمنع عرض الشريط الزمني.

أما إذا كان المستخدم يريد إخفاء الشريط الزمني ويبقي عليه في وضعية إخفاء فذلك يكون من خلال النقر بالزر الأيمن للماوس على الزر، وهو ما سيجعل الأداء تعمل في الخلفية فقط بدون نشاط ظاهر.

لتحميل إضافة “TimelineRemove” من الرابط التالي: تحميل

المزيد بواسطة أحمد فؤاد
المزيد من