الصفحة الرئيسية أخبار هاردوير كمبيوتر شخصي بطاقة “ThunderboltEX” السلاح السري لشركة أسوس

بطاقة “ThunderboltEX” السلاح السري لشركة أسوس

0
73

بعملها على جعل التقنية الجديدة أكثر تقدماً بطرق فريدة, قامت ASUS بتطوير تقنية Thunderbolt و إعطائها أول تصميم فريد قابل للترقية في المستقبل ومخصص بالكامل للمعيار الجديد لنقل البيانات وهذا تحت اسم “بطاقة ThunderboltEX”

مع فتحة التوصيل الجديدة المخصصة للتقنية مع موديلات معينة من لوحات ASUS الأم بشريحتي Z77 و H77, يستطيع المستخدم توصيل الأجهزة في مدخل Thunderbolt الموجود على بطاقة ThunderboltEX لترقية سهلة وفورية لتوصيل البيانات و نقلها.

يتم تركيب بطاقة ThunderboltEX في شق PCIe السفلي بسرعة نقل x4 ثم يتم توصيلها بمخرج Thunderbolt على اللوحة الأم بواسطة كابل خاص و يوصل بمخرج DisplayPort في خلف اللوحة الأم عن طريق كابل DisplayPort , عند الانتهاء من كافة التوصيلات يستطيع المستخدمون توصيل الأجهزة في مدخل Thunderbolt الموجود على بطاقة ThunderboltEX مما يعطيهم سرعة نقل بيانات تصل إلى 10Gbps ومخرج فيديو يدعم حتى ستة أجهزة متصلة على التوالي.

تعمل بطاقة ThunderboltEX وهي أول بطاقة مخصصة لتقنية Thunderbolt في العالم مع مجموعة متنوعة من لوحات ASUS الأم من سلسلتي Z77 وH77 المزودة بمداخل Thunderbolt.

لا تقبل ASUS أية تنازلات في مواصفات و خصائص اللوحات الأم الخاصة بها ولهذا تقدم خياراً فورياً للترقية ببطاقة ThunderboltEX مع التأكد من إن البطاقة تعطي الأداء الكامل الذي تحدده معايير تقنية Thunderbolt الجديدة.

بهذه الخطوة, تمكن ASUS المزيد من المستخدمين أن يختاروا بمرونة فائقة ما إذا كانوا يرغبون في التطوير لتقنية Thunderbolt الجديدة, مما يجعل اللوحات الأم المتوافقة مع التقنية ملائمة للمستقبل بشكل كبير، وجدير بالذكر أن بطاقة ThunderboltEX تنتظر حالياً الحصول على ترخيص معايير تقنية Thunderbolt™

المزيد بواسطة ويب ماستر
المزيد من كمبيوتر شخصي