الصفحة الرئيسية أخبار مواقع انطلاق بوابة propertyfinder رائدة التسويق العقاري الإماراتية في مصر

انطلاق بوابة propertyfinder رائدة التسويق العقاري الإماراتية في مصر

0
33

أعلنت اليوم بوابة “propertyfinder.ae” – البوابة العقارية الأولى في الإمارات – عن خطوتها المقبلة في خطط التوسعة العالمية التي تتبناها وذلك بالإفصاح عن عزمها الدخول إلى سوق العقارات المصرية. جاء هذا الإعلان خلال اليوم الافتتاحي لمعرض سيتى سكيب القاهرة الذي شاركت فيه الشركة المسؤولة عن إدارة البوابة. وكانت بوابة Propertyfinder.ae قد عينت فريق مبيعات مختصا في القاهرة لتلبية الطلب المتزايد على العقارات هناك.

هذا ويعكف الفرع الجديد بمصر على الجمع بين الباحثين عن العقارات والسماسرة والوكلاء العقاريين في بيئة واحدة عبر خدمات التسويق التي تقدمها البوابة بنظام القيمة المضافة، وتشمل خدمات الفرع توفير قوائم ضخمة للشقق والفيلات والمكاتب والعقارات التجارية المعروضة للبيع أو التأجير، وتضم هذه القوائم الكثير من العقارات في جميع المناطق الحيوية.

ومن المتوقع أن يشهد القطاع العقاري في مصر ازدهارًا كبيرا رغم الأوضاع السياسية والاقتصادية العصيبة التي تمر بها؛ بفضل ما تمتلكه البلاد من مقومات نجاح، ولا عجب فهي الدولة الأكبر من حيث تعداد السكان في الوطن العربي حيث يزيد تعداد سكانها عن 83 مليون نسمة. حيث نلمس ارتفاعًا في أنشطة البناء والتشييد بنسبة 60% مع نهاية عام 2012 قياسًا بالفترة نفسها من العام 2011 نقلا عن جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان والتعمير المصرية، كما لوحظ أن معظم المشروعات الجاري إنشاؤها هي مشروعات سكنية، رغم اتساع الفجوة بين العرض والطلب في قطاع العقارات.

وطبقًا لتقديرات الجهاز نفسه؛ هناك ما يقرب من 40 مليون وحدة عقارية مسجلة رسميًا في الهيئات الحكومية ما بين وحدات سكنية وتجارية وسياحية وصناعية، ومن المثير للاهتمام هو أن شرائح المستثمرين -الصغيرة والمتوسطة- هم من يقودون عجلة النمو في هذا القطاع، حيث يجدون في الاستثمار العقاري الملاذ الآمن لحفظ رؤوس أموالهم في ظل الأوضاع السياسية الراهنة.

وقال السيد رينان بوردو، المدير العام لبوابة Propertyfinder: “على ضوء سرعة تقلب الأسعار وقلة تدفق رأس المال في البلاد؛ يتطلع الشعب المصري إلى اقتناء عقارات ساحرة مزينة بالقرميد ومبنية بالأسمنت على الطراز القديم لحفظ رؤوس أموالهم.. هذا وقد لاحظنا أن العديد من المصريين المغتربين -في دول مجلس التعاون الخليجي- يستخدمون بوابتنا في الإمارات العربية، فرأينا أن نوسع نطاق تغطيتنا لكي يشمل هذا السوق المهم الواعد. جدير بالذكر أن مشاركتنا اليوم في معرض سيتى سكيب القاهرة هي الخطوة التالية على طريق الهدف الذي نصبوا إليه وهو تكرار التجربة التي حققناها داخل أسواق عربية جديدة؛ نتربع في سمائها على عرش بوابات التسويق العقاري”.

ومن جانبه، أضاف يوسف ذكري -المدير الإقليمي لبوابة Propertyfinder بمصر- قائلاً: “على خلفية المشهد الاقتصادي الراهن وتوقعات زيادة معدلات الطلب، لا مناص لشركات التنمية العقارية عن تقديم المزيد من محفزات الشراء مع الحفاظ على أسعار العقارات كما هي، فهو السبيل إلى بث ثقة المستثمرين في سوق العقارات المصري باعتباره أحد روافد الاستثمار، ونحن في بوابة Propertyfinder نعمل على الجمع بين الوكلاء العقاريين والسماسرة والباحثين عن العقارات؛ لكي نجعل عملية البحث تبدو أكثر سهولة وراحة”.

المزيد بواسطة ويب ماستر
المزيد من مواقع