الصفحة الرئيسية أخبار عرب “إنجازات” توقع اتفاقية لتدريب الكفاءات لشغل مناصب في المجالين الدفاعي والحكومي

“إنجازات” توقع اتفاقية لتدريب الكفاءات لشغل مناصب في المجالين الدفاعي والحكومي

0
67

injazat

أعلنت شركة إنجازات لنظم البيانات (إنجازات)، وهي إحدى شركات مجموعة مبادلة للتنمية، خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للدفاع (آيدكس)، الذي ينظم في أبوظبي من 17-21 فبراير 2013، أنها وقّعت اتفاقية هامة مع شركة التدريب الدفاعي ونظم المحاكاة ’كيوبك للتطبيقات الدفاعية‘ التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها. وستمكن هذه الاتفاقية إنجازات من تدريب كفاءاتها من المواطنين الإماراتيين على تشغيل وصيانة أنظمة المحاكاة والتدريب التابعة لـشركة ’كيوبك‘ في الإمارات.

وتعكس هذه الاتفاقية الدور المتنامي لإنجازات في مجال تطوير قطاع الدفاع المحلي، حيث توفر الشركة استشارات في مجال الأعمال والخدمات المتعلقة بالتكنولوجيا للعديد من الجهات في هذا القطاع.

و ستساعد خبرة (إنجازات) في مجالي تكنولوجيا المعلومات والدفاع في نشر حلول التدريب المتقدمة والمطورة من قبل شركة (كيوبك)، ومنها نظام الرماية (إي إس تي 200)، وهو نظام التدريب الافتراضي الوحيد المعتمد من قبل الجيش الأمريكي، ويعتبر جزءاً من برنامج نظم التدريب الداخلية في العديد من المؤسسات المعنية بشؤون الدفاع في دولة الإمارات.

وفي هذه المناسبة قال إبراهيم محمد لاري، الرئيس التنفيذي لشركة (إنجازات لنظم البيانات): “تعتبر (كيوبك) الشريك المثالي لنا لتوسيع حضورنا في السوق الإقليمية وربط خدماتنا المتطورة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال مع الخبرة العريقة لهذه الشركة في المجال الدفاعي”.

وأضاف إبراهيم لاري: “تحتل تنمية الكوادر البشرية موقعاً مهماً على رأس أولويات العديد من الشركات والمؤسسات في أبوظبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام. ويمثل تزويد الكفاءات الإماراتية بمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أولوية قصوى بالنسبة لـشركتنا. وبفضل اتفاقية الشراكة مع كيوبك للتطبيقات الدفاعية، سيخضع موظفونا لسلسلة من البرامج والدورات التدريبية العالمية التي ستوسع مداركهم ومعارفهم في مجال الدفاع والتكنولوجيا، مما سيشكل حجر الأساس الذي ستستند إليه مبادرات الإمارات الدفاعية على المدى البعيد.”

الجدير بالذكر أن (كيوبك كوربوريشن) هي شركة أمريكية ذات خبرة تزيد عن 50 عاماً في مجال توريد المعدات والحلول إلى أكثر من 35 دولة، وتشمل خبرتها نظم تحصيل التعرفة بمساعدة شركتها التابعة (كيوبك لنظم النقل)، والتدريب الدفاعي من خلال شركة (كيوبك للتطبيقات الدفاعية). و قد أنشأت الشركة مؤخراً مكتباً إقليمياً في أبوظبي يقع في مبنى إنجازات.

بدوره قال بيتر توربي، المدير العام لشركة كيوبك الشرق الأوسط: “تتمثل رؤيتنا في تأسيس حضور فعّال على المستوى المحلي، حيث سنستفيد من قدراتنا العالمية المستوى في تقديم أفضل دعم لاحتياجات دولة الإمارات. ونحن نتشارك مع (إنجازات) في هذه الرؤية، حيث نتطلع قدماً إلى شراكة ناجحة، واسعة النطاق، وطويلة الأمد معها”.

كما اتفق الجانبان على المتابعة المشتركة لمجالات التعاون المحتملة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستتعاون الشركتان في مجالات توظيف وتطوير وتدريب المواطنين الإماراتيين بهدف دعم المؤسسات الدفاعية والحكومية الرئيسية في دولة الإمارات، وتعزيز سبل التعاون بين (إنجازات) و(كيوبك)، وترويج المنتجات والخدمات المشتركة للشركتين في مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

وتعد (إنجازات لنظم البيانات) شركة رائدة على مستوى المنطقة في مجال تكنولوجيا المعلومات ومراكز البيانات وخدمات إدارة تقنية المعلومات، حيث تجمع الشركة ما بين حضورها وخبرتها على المستوى المحلي وشبكة واسعة من الشراكات العالمية. كما تواصل الشركة تطوير خدمات تكنولوجيا المعلومات الرائدة على مستوى المنطقة لتلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء في مجالات عدة مثل الاستشارات، وإدارة المشاريع، ودمج الأنظمة، والتحول المؤسسي، والتطبيقات، وخدمات مراكز البيانات، والحوسبة، بالإضافة إلى إدارة مجموعة واسعة من الخدمات الأخرى والتي تم تصميمها لجعل الأعمال أكثر أماناً ومرونة.

المزيد بواسطة ويب ماستر
المزيد من عرب