الصفحة الرئيسية أخبار أكرونيس تتصدر قائمة حلول التعافي من الكوارث المعلوماتية

أكرونيس تتصدر قائمة حلول التعافي من الكوارث المعلوماتية

36
جوربيت أهوجا، مدير شركة "أكرونيس" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت “أكرونيس (Acronis)”، الشركة المتخصصة في مجال توفير حلول الجيل الجديد لحماية البيانات، اليوم عن تصنيفها كشركة منافسة من قبل “غارتنر” (Gartner) في التقرير العالمي الأول من نوعه لشركة “غارتنر” تحت عنوان “ماجيك كوادرانت لحلول التعافي من الكوارث كخدمة” (Magic Quadrant for Disaster Recovery as a Service). وشمل التقرير تقييم خدمة “أكرونيس للتعافي من الكوارث” (Acrones Disaster Recovery Service) من حيث اكتمال الرؤية والقدرة على التنفيذ، حيث حازت على أعلى مرتبة من بين الحلول المنافسة فيما يتعلق بالقدرة على التنفيذ.

وبحسب التقرير فإن ظهور سوق “حلول التعافي من الكوارث كخدمة” يهدف في مضمونه إلى معالجة حاجة مؤسسات تكنولوجيا المعلومات لدعم مسألة تلبية أهداف وقت الاسترجاع، بالإضافة إلى زيادة معدل تكرار الإختبار بأقل تكلفة في حالة نقص العمالة دون التزام فريق عمل تكنولوجيا المعلومات الحالي بوقت أكبر.

ومن المتوقع أن تتجاوز أعداد المؤسسات التي تستخدم خدمات التعافي من الكوارث كخدمة أعداد المؤسسات الأخرى التي تستخدم الخدمات التقليدية والموحدة للتعافي من الكوارث، في حلول 2018، وذلك وفقاً لتقرير “غارتنر”.

خدمة أكرونيس للتعافي من الكوارث: أحد حلول استمرارية الأعمال التي أثبتت فعاليتها

تعتبر “خدمة أكرونيس التعافي من الكوارث” حلاً متكاملاً للتعافي من الكوارث والنسخ الإحتياطي والذي يعمل على حماية الملفات والنظم الخادمة ومراكز البيانات بالكامل، وتم تصميمه خصيصاً للمؤسسات والشركات متوسطة الحجم التي يتراوح أعداد موظفيها بين 100 و1000 موظف. وتم تصميم هذا الحل، الذي يعمل بشكل رئيسي على تلبية أهداف نقاط استرجاع البيانات (RPO) وأهداف زمن استرجاع البيانات (RTO)، للشركات التي لا تتمتع بقدرة كبيرة على تحمل فقدان البيانات أو التوقف عن العمل أو التخفيف من المخاطر.

وتتميز “خدمة أكرونيس للتعافي من الكوارث” بكونها خدمة سحابية هجينة تقوم باستنساخ بيانات العملاء والأنظمة ونسخها احتياطياً على أحد الأجهزة الموجودة في موقع العمل وكذلك في أحد مراكز بيانات “أكرونيس” السحابية الأربعة. كما يوفر الحل إمكانية الأتمتة المدمجة التي تساعد بشكل كبير في تخفيض إجمالي تكاليف الملكية للعملاء وتتضمن إجراء عملية اختبار آلية منتظمة في بيئة العمل الافتراضية الخاصة، بما يتيح مواصلة العمل في جميع الأوقات والإعتماد على عدد أقل من الموظفين المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقال سيرجوي بيلوسوف، الرئيس التنفيذي لشركة “أكرونيس”: “يشرفنا أن نحظى بهذا التكريم من مؤسسة “غارتنر”، ونعتقد بأن وضعنا الحالي يؤهلنا أن نكون من بين الرواد في هذا المجال. كما أننا نسعى إلى تركيز جهودنا على توفير أفضل حلول نقاط استرجاع البيانات ووقت استرجاع البيانات لعملائنا عبر عمليات الأتمتة. وتسهم الخدمات المبتكرة مثل الاختبار الآلي المنتظم في خفض إجمالي تكاليف الملكية على العملاء بشكل كبير، وتتمحور استراتيجيتنا حول تطوير نظم الأتمتة في كل إصدار من إصدارات المنتج”.

وقال جوربيت أهوجا، مدير شركة “أكرونيس” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “نسير في “أكرونيس” بخطى ثابتة وواثقة على درب التحدي والريادة. إذ توفر خدمتنا السحابية الهجينة “أكرونيس للتعافي من الكوارث” لعملائنا مزايا تنافسية عالية المستوى، تشتمل على تلبية “أهداف زمن استرجاع البيانات” (RTO) خلال 15 دقيقة أو أقل لكل خادم، فضلاً عن إمكانية الأتمتة المدمجة وإجراء اختبار آلي منتظم دون أي انقطاع أو توقف. ويمكننا القول بأنّنا نجحنا في الوصول بتقنية التعافي من الكوارث إلى مستوى جديد من الكفاءة والتميّز.

ويتيح الوصول المباشر من أي مكان إلى لوحة التحكم بالاسترداد المجال أمام العملاء لإدارة عمليات التعافي من الكوارث ضمن البيئة المحلية والبعيدة بسهولة تامة ووفق أعلى معايير الشفافية والموثوقية، في حين أن خدمات الدعم المتاحة على مدى 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار السنة تضمن تعزيز الشعور بالأمان والثقة لديهم بمجرد معرفة أنهم يحظون بالدعم الكامل للتعامل مع الكوارث بفعالية وكفاءة عالية.”

التعليقات:

محمد أبو السعود

مهندس مصري وصحفي متخصص في مجال التقنية ومؤسس موقع ويب ماستر

المزيد بواسطة محمد أبو السعود
المزيد من أخبار