“الحشيش بكام”.. موقع إلكتروني لعرض أسعار الحشيش فى مصر!!

محمد أبو السعود | 2012.12.01 - 4:49 - أخر تحديث : الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 3:08 صباحًا
ارسال
4 تعليق
13,095 قراءة
شــارك
“الحشيش بكام”.. موقع إلكتروني لعرض أسعار الحشيش فى مصر!!

تشهد مصر مؤخراً منافسة حامية بين المهتمين بمجال تصميم مواقع وتطبيقات علي الإنترنت بهدف تقديم خدمات للمستخدم المصري، حتي أصبح لدينا الآن مشاريع شابة لمواقع إلكترونية تقدم حلول لمشاكل المرور والمواصلات، وآخري للشراء من خلال الإنترنت، حتي وصل الأمر عند أحد الشباب لتقديم فكرة تطبيق للموبايل يقدم معلومات عن أقرب دورة مياه عمومية، وكل هذه الأفكار نقدرها ونحترمها، ونتمني أن يطلق الشباب العنان لخيالهم لتقديم خدمات غير مسبوقة للمواطن المصري.. ولكن يبدو أن احدهم أطلق لخياله العنان لمكان لم يصل إليه أحد إطلاقاً!!

إكتشفت اليوم موقع مصري غريب من نوعه، يقدم خدمة غير تقليدية ويستهدف بالطبع مستخدم غير تقليدي، وهو موقع “الحشيش بكام“، فكرة الموقع تعتمد علي مشاركات الزوار فى تقديم معلومات عن سعر “صباع” الحشيش في محافظات مصر المختلفة، وإهتم مؤسس الموقع – الذي عرف نفسه علي الصفحة الرئيسة بإسم “ياسر عزمي” – بتصميمه بحيث يظهر بشكل يتناسب مع نوعية الخدمة التي يقدمها، ويتضح هذا فى الصور المستخدمة فى تصميم الموقع، بالإضافة لإستخدامة للغة المتدوالة بين الشباب “الضريبة” علي حسب وصفه.

وبعد عملية بحث سريعة علمت أن الموقع تم إنشائه يوم 20 نوفمبر 2012 وفقاً للبيانات المذكورة علي موقع جودادي، ويحتل الترتيب رقم “8,685” في قائمة أشهر المواقع المصرية وفقاً لإحصائيات موقع إليكسا، ويعتبر هذا الترتيب مرتفع بالنسبة لموقع تم إنشاءة منذ 10 أيام فقط، وجدير بالذكر ان الموقع في حالة صعود مستمر في تلك القائمة.

ويقدم الموقع خدمة مزدوجة لزائريه “الضريبة”، الأولي هي إتاحة إمكانية إدخال سعر “صباع” الحشيش حسب المكان، والثانية هي تقديم قائمة الأسعار التي شارك زوار الموقع فى كتابتها، للزوار اللذين يرغبوا فى معرفة سعر مخدر الحشيش وفقاً للمنطقة المتواجدين فيها، ولم يكتفي مؤسس الموقع بهذا، بل قام بإنشاء صفحة للموقع علي شبكة فيس بوك الإجتماعية، بالإضافة لحساب علي تويتر، وقناة علي يوتيوب التي إشترك فيها 11 مستخدم بدون إحتوائها علي أي مقاطع فيديو.

جدير بالذكر أن تجارة المخدرات إقتحمت مؤخراً عالم الإنترنت، وسط غياب كامل للأجهزة الرقابية علي الإنترنت، حيث إعتمد بعض تجار المخدرات في الترويج لبضاعتهم علي التواصل مع زبائنهم من خلال غرف الدردشة علي المواقع الإلكترونية أو الشبكات الإجتماعية، وذلك بإستخدام كلمات ومصطلحات سرية لا يعرفها سوي من تعامل معهم، ولكن عندما يظهر مثل هذا النوع من المواقع وبهذا الشكل العلني، فيجب أن يكون هناك وقفة حازمة حتي لا يكون هذا الموقع مجرد بداية لمواقع أخري شبيهة.

ولذلك فكرت كثيراً قبل كتابة أي شيء عن هذا الموقع، حتي لا أكون سبباً لإنتشاره، ولكن بعدما وجدت الإقبال الشديد عليه، قررت أن أكتب عن هذا الموقع لعل وعسي يصل صدي هذا الموضوع إلي كل من شرطة مكافحة جرائم الإنترنت أو المخدرات فى مصر، قبل أن يتفاقم الأمر ونفاجيء بمجلس الشعب القادم يطالب بإقرار قانون لحجب مواقع بيع المخدرات في مصر، وينتهي الأمر مثلما إنتهي بقانون حجب المواقع الإباحية.

اتـرك تـعـلـيـق 4 تـعـلـيـقـات

ان موقع ويب ماستر يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: الموقع يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح الموقع بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.


 

  1. 1

    لهذه الدرجة
    باقي بيع الهيرويين والأطفال والنساء
    اللهم احفظ مصر وأهل مصر من كل شر آمين يارب العالمين

  2. 2

    أخى المسلم / محمد ابو السعود
    استحلفك بالله تلغى هذا الخبر حتى لا يكون سيئة جارية فى ميزان حسابك.

  3. 3

    الأستاذ “مسلم محترم”

    أرجو قراءة الخبر مرة أخري وإيفادي بماذا أخطأنا حتي يكون هذا الخبر سيئة جارية علب حسب تعبيرك

    وشكراً لأهتمامك

  4. 4
    الحشيش بكام قال:

    عزيزي الويب ماستر ياسر عزمي ليس صاحب الموقع ياسر عزمي صاحب الصورة ولم نزل اسمه احتراما لحقوق الملكية :)

    المصور ياسر عزمي لا علاقه له بالصورة لذا وجب التنبيه :)