فوز برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي بجائزة الحكومة الإلكترونية

ويب ماستر . عرب 6 لاتعليقات

تلقى الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، برقية تهنئة من رئيس المنظمة العالمية للحكومات الإلكترونية السيد وون سون بارك بمناسبة فوز “مركز أبوظبي للأنظمة الالكترونية والمعلومات” بجائزة “الحكومة الإلكترونية الإستثنائية” لفئة “المدينة المفتوحة” عن برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي، ضمن جوائز “المنظمة العالمية للحكومات الإلكترونية التابعة للمدن والحكومات المحلية 2012″.

وتعتبر جوائز “المنظمة العالمية للحكومات الإلكترونية التابعة للمدن والحكومات المحلية” (WeGO) من الجوائز العالمية المرموقة التي تعنى بتكريم الممارسات الإستثنائية للحكومات الإلكترونية التابعة للمدن والحكومات المحلية والتعريف بها، إضافة إلى تسليط الضوء على جهود المنظمات ومختلف الجهات في جميع أنحاء العالم التي تستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحسين كفاءتها الإدارية وإتاحة الخدمات العامة أمام المواطنين.

وتسلم راشد لاحج المنصوري، مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الالكترونية والمعلومات، الجائزة نيابة عن المركز وذلك خلال حفل توزيع جوائز الدورة الأولى الذي أقيم في مدينة برشلونة الإسبانية بحضور العديد من ممثلي الوفود الدولية والجهات المرشحة لنيل جوائز المنظمة، وبحضور عبد الكريم الرئيسي، مدير قسم الإستراتيجيات والتخطيط في مركز أبوظبي للأنظمة الالكترونية والمعلومات.

ويعتبر “مركز أبوظبي للأنظمة الالكترونية والمعلومات” الجهة الحكومية المسؤولة عن أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في إمارة أبوظبي والمسؤول عن مواكبة التحول الإلكتروني بما ينسجم مع “رؤية أبوظبي 2030″. كما يشرف المركز على برنامج الحكومة الإلكترونية للإمارة لتسهيل تبادل البيانات الجيومكانية بين الجهات الحكومية المحلية والجهات الأخرى ذات العلاقة.

وبمناسبة الفوز بهذه الجائزة العالمية قال راشد لاحج المنصوري: “تجسد جائزة “الحكومة الإلكترونية الإستثنائية” نجاح إمارة أبوظبي في إعتماد أحدث التقنيات وأفضل الممارسات في تقديم الخدمات العامة للجمهور. ويعزز هذا الفوز من المكانة المرموقة التي وصلت إليها إمارة أبوظبي كمدينة عصرية تتبنى أحدث التكنولوجيا العالمية التي تساهم في تمكين مختلف الجهات الحكومية والأفراد من القيام بواجباتهم وأعمالهم بكل سهولة ويسر”.

وأضاف: “نفتخر ونعتز بحصول إمارة أبوظبي ودولة الإمارات على هذه الجائزة عن “برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي” بإعتباره أحد مبادرات الحكومة الإلكترونية الناجحة للغاية وكونه متوافق مع أرفع المعايير العالمية، حيث قام مركز أبوظبي للأنظمة الالكترونية والمعلومات بتطوير البرنامج كمنصة هامة لتعزيز وتسهيل وتنسيق ودعم وتطوير بيئة للجغرافية المكانية تتميز بالحيوية والمرونة”.

يذكر أن “المنظمة العالمية للحكومات الإلكترونية التابعة للمدن والحكومات المحلية” تأسست في العام 2010 وتسعى إلى تحقيق عملية التنمية المستدامة للمدن على أساس الحكومات الإلكترونية، وذلك من خلال تعزيز أواصر التعاون بين الحكومات الإلكترونية وتعزيز الكفاءة والشفافية في الإدارات العامة التابعة لها.

وتحتضن مدينة سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية المقر الدائم للمنظمة، في حين تعتبر مدينة برشلونة المقر التنفيذي الثاني إلى جانب كل من أبوظبي وفرانكفورت ونيروبي وباريس وسان فرانسيسكو وساو باولو.

يشار إلى أن “مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات” أشرف على إطلاق برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي وذلك بهدف إتاحة أحدث المعلومات الجغرافية والخدمات الحكومية الإلكترونية المكانية عالية الجودة بطريقة سهلة وملائمة للجمهور.

ويعمل “مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات” بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المحلية والأطراف المعنية على مجموعة من المشروعات لمساعدتها في تطوير وإطلاق باقة جديدة من منتجات البيانات الجيومكانية. ويهدف المركز منذ تأسيسه في العام 2005 بشكل رئيسي إلى تعزيز الكفاءة وتلبية مصالح المستخدمين النهائيين وبناء العلاقات وتطويرها مع المراكز الأخرى ذات الاهتمام المشترك في جميع أنحاء العالم وإعتماد هيكل تنظيمي موحد في كافة الأقسام والإدارات التابعة له.

أترك تعليق