بالصور | دليل المواقع الطبية علي الإنترنت يغنيك عن زيارة الطبيب

السباعي عبدالرؤوف . مواقع 178 1 تعليق

يعد الحفاظ على صحة العقل والجسم من الأمور شديدة الأهمية في حياة الإنسان، ولذلك نقدم لك عزيزي القاريء عدد من المواقع على الانترنت تساعدك في الحصول على اجابات سريعة لأسئلتك الطبية، وتحاول أن تفسر لك حالتك المرضية من خلال ما تعانيه من أعراض كما أنها تدلك على نصائح تسعدك في الحفاظ على نمط غذائي صحي، ومن أهم المواقع الاجنبية التي يمكن ان تساعدك في ذلك:

1- موقع WebMD :

يحتوي الموقع على الكثير من المعلومات عن الامراض الشائعة كما أنه يهتم بعرض العديد من النصائح الهامة عن انقاص الوزن weight loss وكيفية البقاء في صحة جيدة، كما يوجد قسم لمعرفة الاعراض Symptom Checker وفيه تقدم الاعراض التي تشعر بها فيقدم لك احتمالات المرض الذي تعاني منه ، ولكن يعيب البعض على الموقع تركيزه على الاخبار المثيرة أكثر من الاخبار ذات الفائدة الطبية.

2- موقع The Free Dictionary :

هذا الموقع مختص بعرض واضح للمصطلحات الطبية المتخصصة وهي تحمل تعبيرات واضحة ومحددة لهذه المصطلحات، ويؤكد الكثير من المهتمين بالأمور الطبية أن هذا الموقع يوضح الكثير من المصطلحات الطبية الغامضة وهو مفيد للمتخصصين والعامة على حد سواء.

3- موقع Mayo Clinic :

هو من أهم المواقع التي يلجأ اليها دارسو الطب والأطباء ولكنه يحمل أيضا الكثير من الفائدة للقاريء العادي، حيث يساعدك في البحث عن أعراض الامراض وطرق علاجها ، ويوفر للجميع النصائح الطبية ، ولكنه يتميز عن غيره من المواقع بتقديمه للمعلومات الجادة.

4- American Heart Association :

هذا الموقع هام للغاية لمن يتخوفون من أمراض القلب ويعانون من مشاكل في ضغط الدم، ويريدون أن يعرفوا كل شيء عن مشاكل الاوعية الدموية وشرايين القلب وأوردته والسكتات الدماغية والقلبية.

5- Wikipedia :

بالطبع أنت تعرف هذا الموقع، فهو الموقع الذي يلجأ اليه الكثيرون من الراغبين في البحث عن أي معلومات في أي مجال، وبالرغم من أن البعض يشك في المعلومات الموجودة فيها الا أنها تحتوي على الكثير من المعلومات القيمة في المجال الطبي.

توجد أيضا مجموعة من المواقع العربية التي يمكنها أن تمنحك معلومات مفيدة في المجال الطبي، ومن أهم هذه المواقع: 

1- موقع الطبي :

هو موقع عربي يحتوي على الكثير من الاقسام التي تهم الاشخاص الحريصين على زيادة معرفتهم في مجال الصحة والطب، حيث يحتوي على قسم يعرض فيه الامراض بالتفصيل ، كما يحتوي على قاموس طبي، ودليل للأدوية الموجودة في المنطقة العربية ، كما أنه أضاف قسم يسمى المشخص الطبي وعن طريقه يمكنك معرفة مرضك عن طريق الاعراض الخاصة به.

2- الطب البديل :

في هذا الموقع يعرض كل ما يهم المستخدم العربي في مجال الطب البديل الذي بات يلقي اهتماما كبيرا من العرب لاعتقادهم بفائدته وقلة اعراضه الجانبية ، ويحجتوي الموقع على اقسام للأمراض المزمنة ومشاكل الانجاب والتجميل والأمراض الجلدية ، وغيرها من الاقسام التي تهم القراء.

3- 123 إسعاف :

هي موسوعة طبية عربية على الانترنت تحتوي على الكثير من المعلومات الهامة منها موسوعة الامراض كما يوجد بها قسم لتشخيص مرضك بنفسك، وباب للاسعافات الاولية ، وباب آخر للعلاج الشعبي بالاعشاب، كما يوجد أطلس لجسم الانسان، وباب آخر للأسئلة والاجوبة.

4- جريدة الطبيب :

هي صحيفة متخصصة في الاخبار الطبية يتم تجديدها على مدار الساعة كما أنها تحتوي على الكثير من الاقسام الهامة والتي قد لا تتوفرفي مواقع عربية أخرى مثل المطبخ الصحي، والسياحة العلاجية والطب الرياضي، كما أنها توفر قسما للوظائف الطبية التي تهم العاملون في هذا القطاع.

التعليقات (1)

  • على سالم

    |

    هناك مواقع عربية رائعة تساعد المريض فى العالم العربي على الحصول على معلومات طبيه مفيدة. مثال على ذلك هذا الموقع المتميز و المعروف بأسم عيادة الركبة و الفخذ و الذى أنشأه الأستاذ الدكتور هشام عبدالباقي جراح العظام المعروف. و عنوان الموقع هو http://www.hip-knee.com
    و لا شك أن هناك مواقع طبية عربية اخرى كثيره أرجو أن يطلع عليها المرضى فى عالمنا العربي.

    رد

أترك تعليق