الصفحة الرئيسية أخبار عمالقة التكنولوجيا التايوانية يستعرضون أحدث تقنياتهم في القاهرة

عمالقة التكنولوجيا التايوانية يستعرضون أحدث تقنياتهم في القاهرة

67

يستعرض المسؤولون التنفيذيون من كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات والأتصالات التايوانية أهم إتجاهات الصناعة في المؤتمر الصحفي الدولي لطرح منتجات الأمتياز التايواني” بمعرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والأتصالات 2015 “Cairo ICT” وخلال معرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والأتصالات 2015.

وتشهد صالة الأمتياز التايواني، والتي ينظمها مكتب التجارة الخارجية بوزارة الشؤون الأقتصادية وينفذها مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني، عرض بعض من المنتجات التكنولوجية لهذا العام في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض، صالة 2. ويصل عدد المنتجات المعروضة 90 منتجًا من 57 شركة، ويشمل ذلك الأجهزة القابلة للأرتداء وحلول الألعاب.

وقد فازت جميع المنتجات المعروضة بجائزة الأمتياز التايواني الثالثة والعشرين. وتمنح هذه الجائزة للمنتجات الأستثنائية في مجالات البحث والتطوير، والتصميم، والجودة، والتسويق، و”المصنوعة في تايوان”، وتوافق وزارة الشؤون الأقتصادية التايوانية على وضع علامة الأمتياز التايواني عليها. وتتماثل المؤشرات الخمسة في أهميتها، ويحكم على كل منها من حيث قيمته الأبتكارية، وهي المعيار الأهم على الإطلاق.

[tie_full_img]TAIWAN-EXCELLENCE2[/tie_full_img]

وتعد تايوان من أنجح المراكز العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والأتصالات، فالشركات التايوانية تشتمل على نحو ثلاثة أرباع الإنتاج العالمي من الحاسبات، ونصف الإنتاج العالمي من الشاشات البللورية السائلة (LCDs)، فضلاً عن أن تايوان تسهم بنحو خمس الإنتاج العالمي من التليفونات المحمولة، وربع الإنتاج العالمي من أشباه الموصلات.

وقد إشتهرت تايوان لسنوات طويلة بمصنعي المعدات الأصلية (OEM) ومصنعي التصميم الأصلي (ODM) من الدرجة الأولى، وهي تقوم الآن بالأستناد إلى هذا الأساس من خلال العلامات التجارية التكنولوجية الرائعة الخاصة بها. وفي مسعاها هذا، تهدف تايوان إلى دفع تنافسية شركاتها التكنولوجية وشغل مكانة رفيعة في سلسلة القيمة التكنولوجية العالمية.

[tie_full_img]TAIWAN-EXCELLENCE3[/tie_full_img]

وفي الفضاء المتنامي لإنترنت الأشياء، تنتقل العلامات التجارية التايوانية بسرعة لتثبت نفسها كلاعب على الساحة الدولية. ووفقًا لشركة الأبحاث TrendForce التي يقع مقرها في تايبي، شهدت بداية عام 2015 تبني 25% من الشركات في تايوان تكنولوجيا إنترنت الأشياء بحيث يصل حجم صناعة إنترنت الأشياء في تايوان إلى 900 مليار دولار تايواني. وتحتل الشركات التايوانية مكانة كفؤة لإنتاج حلول إنترنت الأشياء مثل الأجهزة القابلة للأرتداء الى جانب توريدها الكامل لبرمجيات إنترنت الأشياء.

وخلال “المؤتمر الصفحي الدولي لطرح منتجات الأمتياز التايواني” لهذا العام، يقوم ممثلون عن العلامات التجارية التايوانية، مثل D-Link، وOpro9، وHandlink، وPlustek، بالتحدث إلى الصحفيين بشأن أهم إتجاهات الصناعة والميزة التنافسية التي تقدمها منتجاتها الجديدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والأتصالات.

التعليقات:

محمد أبو السعود

مهندس مصري وصحفي متخصص في مجال التقنية ومؤسس موقع ويب ماستر

المزيد بواسطة محمد أبو السعود
المزيد من أخبار