الصفحة الرئيسية أخبار مواقع طريقة الحصول على شهادة GOOGLE PARTNER من أكاديمية جوجل

طريقة الحصول على شهادة GOOGLE PARTNER من أكاديمية جوجل

1,007

منذ إعلنت شركة Google عن إطلاق أكاديمية شركاء Google في مصر، أصبح بإمكان أي شخص تحقيق أقصى إستفادة من الإنترنت من خلال الإنضمام لبرنامج تم تصميمه لتدريب ودعم الأفراد والشركات التجارية، لمساعدتهم في احتراف إدارة حملاتهم التسويقية الإلكترونية، مما يساهم في تعزيز تواجدهم على شبكة الإنترنت.

وتسمح أكاديمية شركاء Google بالتواصل مع فريق عمل Google بصورة دورية مع إمكانية حضور عدد من المؤتمرات والتدريبات الخاصة بالإضافة إلى التعرف على أحدث الأبحاث وآخر تحديثات المنتجات.

وتقوم الأكاديمية بتوفير جلسات تدريبية في التسويق مثل المبيعات، التسويق عبر محركات البحث، الإعلان عن طريق الفيديو والموبايل، و تحليلات بيانات الإنترنت، وبالإشتراك في برنامج الشركاء، يمكن الحصول على شهادة الاعتماد من خلال اجيتاز اختبارات Google المجانية.

ويستطيع شركاء Google وضع شعار Google Partner في حالة تلبيتهم لمعايير الشهادة والإيرادات والجودة، ويساعد الشعار في سهولة التعرف على الشركات التي تتفوق في استخدام منتجات Google، حيث أنه دليل على نجاح شركاتهم ورضاء عملاءهم وأنهم دائماً على دراية بأفضل ممارسات Google.

ويمكن للمستخدم الحصول على تدريب جوجل المجاني ودخول الاختبار من خلال رابط www.google.com/partners وبعد انهاء خطوات التسجيل والدخول، سيتاح للمستخدم امكانية الوصول للعديد من الاختبارات المتخصصة في أكثر من مجال، حيث سيجد ثلاثة اختبارات.

الإختبار الأول يمنح المستخدم شهادة تفيد احترافه خدمة AdWords وتثبت إلمامه بالجوانب الأساسية ابتداء من الاعلان على شبكة الانترنت وإدارة الحملات التسويقية، وذلك باستخدام أدوات جوجل مثل AdWords.

الاختبار الثاني يمنح المستخدم شهادة في خدمة التحليلات Analytics، وتؤهل هذه الشهادة المستخدم على الإلمام بمفاهيم جوجل الخاصة بالتحليلات الأساسية والمتقدمة.

الإختبار الثالث يمنح المستخدم شهادة في إعلانات الفيديو، والتي تعتبر شهادة متقدمة في خدمات يوتيوب وجوجل وتثبت إلمام المستخدم بالمفاهيم الإعلانية الأساسية والمتقدمة، مثل أنواع الإعلانات وكيفية تحقيق المستهدف منها، وإعداد التقارير، ويجب أن يحصل المستخدم على شهادة برنامج AdWords قبل التقدم للحصول على هذه الشهادة.

وتوفر جوجل لكل مستخدم يرغب في الحصول على شهادة Google Partner، تدريبات ومحتوى مجاني يمكن لكل مستخدم دراسته قبل دخول كل اختبار، وعندما يشعر انه أصبح مستعدًا للاختبار يمكنه النقر على زر بدء الاختبار، ويفترض من المستخدم يحصل على نسبة محددة من الاجابات الصحيحة حتى يحصل على شهادة الاختبار، وتختلف هذه النسبة من اختبار لآخر، كما يختلف عدد الأسئلة وتوقيت الإجابة عليها.

[tie_full_img]GoogleSearchAdvertising[/tie_full_img]

كما تحتوي صفحة خدمة Google Partner على العديد من المصادر المختلفة التي يمكن البحث من خلالها على العديد من المعلومات والدروس التي قد تفيد كل مستخدم يرغب في معرفة كل جديد عن خدمات جوجل، كما يمكن لكل مستخدم الإنضمام لمجتمع شركاء جوجل من خلال رابط plus.google.com/+GooglePartners ليتمكن شريك جوجل من التفاعل بشكل أفضل مع خبراء Google وغيرها من الشركات التي تعمل في نفس المجال.

وفي تصريح لطارق عبدالله، رئيس قطاع التسويق في Google بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قال إن أكاديمية شركاء Google تمثل انطلاقة لبرنامج متكامل للشركاء يساعد المؤسسات في تطوير جهودها وتقديم الأساليب الأحدث والأكثر تطورًا لمساعدة الشركات التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم. وبذلك فنحن نسهل على المؤسسات الاستفادة مما توفره Google من تدريب وموارد ودعم في مكان واحد.

وأضاف: «تشير الأبحاث إلى أن الشركات التجارية الصغيرة التي تسجل تواجدها على الانترنت بنسبة تفاعل أعلى، تتضاعف فرصها لنمو الدخل العام للشركة ودخل كل موظف بدوره، ولا يقتصر الأمر على نجاح هذه الشركات في تحقيق نتائج تجارية أفضل، بل يمكن أن تصبح شركات تساعد على دعم الاقتصاد القومي من خلال خلق فرص عمل جديدة».

كما ذكر «عبدالله» أن هناك أبحاثًا سابقة تشير إلى أن نسبة 7% فقط من هذه الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم في مصر لديها حضور على الإنترنت وأن أكثر من ثلثي هذه المؤسسات لا يمتلك موقعًا على الإنترنت، ولذلك يمكن أن يساهم تواجد الشركات التجارية الصغيرة في المنطقة على الإنترنت في تقديم فرص اقتصادية كبيرة لا تتمع بها غيرها من الشركات التي لا تمتلك تواجد رسمي على الانترنت.

التعليقات:
المزيد بواسطة ويب ماستر
المزيد من مواقع