الصفحة الرئيسية سامسونج سامسونج تحتفل بإطلاق أحدث هواتف جلاكسي في مصر

سامسونج تحتفل بإطلاق أحدث هواتف جلاكسي في مصر

48

احتفلت شركة سامسونج الكترونيكس مصر يوم الخميس الماضي بإطلاق أحدث ابتكاراتها التكنولوجية في عالم الهواتف الذكية، حيث أعلنت خلال حفل أقيم في قصر محمد علي بالمنيل، عن إطلاق هاتفي سامسونج جلاكسي S6 وS6 edge في مصر، وهما الهاتفان الذين حصلا على أعلى تقييم باعتبارهما “أكثر المنتجات ابتكاراً وابداعاً” خلال المؤتمر العالمي للتكنولوجيا والأجهزة المحمولة لعام 2015 والذي تقيمه مؤسسة GSMA سنوياً.

وتعليقاً على إطلاق هاتف جالاكسي S6، يقول تامر الجمل، رئيس قطاع الأجهزة المحمولة في سامسونج الكترونيكس مصر: ” ترسم سامسونج مستقبلاً جديداً لعالم الهواتف المحمولة الآن مع إطلاق هاتفي جالاكسي S6 وS6 edge في السوق المصري، والهواتف الجديدة هي نتاج جهود سامسونج المستمرة لوضع تعريف جديد ومتميز لعائلة هواتف جالاكسي، وكان هدفنا بسيطاً وواضحاً للغاية وهو: ابتكار أجمل هاتف ذكي في تاريخ سامسونج وأكثر الهواتف الذكية تطورا في العالم”.

ويتميز جلاكسي S6 وS6 edge بتصميمهما الرائع، حيث تم تصنيعهما بعناية فائقة من المعدن الذي تُصنع منه السفن، كما يتميز الهاتفان بحوافهما الرفيعة وأركانهما المستديرة المصنوعة من أصلب أنواع الزجاج المعروفة حالياً وهو زجاج Corning Gorilla Glass 4 فائق الصلابة والمستخدم في بعض الاحيان فى نوافذ الطائرات، ويبلغ سُمك الجهاز6.8 ملم ووزنه 138 جرام.


selection-p0e
تكنولوجيا متطورة لأداء فائق

يتمتع الهاتفان الجديدان بمعالج بيانات 14 نانومتر بمنصة تشغيل 64-bit، وتتميز تلك الشريحة التكنولوجية الدقيقة بمعالج بيانات عنقودي رباعي النواة بتردد 2.1 جيجا هرتز ومعالج بيانات 1.5 جيجا هرتز تدعمهما ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت DDR4 RAM وهو ما يمثل أعلى مستويات التشغيل بزيادة 20% في الأداء وسرعة فائقة للذاكرة العشوائية، مع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 35%.

عرض فائق الوضوح

يعد هاتف جالاكسي S6 edge أول هاتف يتمتع بخاصية العرض المقوس على الجانبين المصنوعين من الزجاج، كما يتمتع الهاتفان بأرقى القيم الجمالية المقترنة بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة بما يمنح المستخدم تجربة ثرية وسهلة وأفضل أداء سلس، والهاتفان مزودان أيضاً بشاشة فائقة الوضوح بقياس 5.1 بوصة من طراز QHD وبوضوح 577 ppi لأفضل رؤية في الأماكن المفتوحة بما يتيح استخدام الجهاز في أي بيئة وأي وقت أياً كان مستوى الإضاءة الخارجية.

شحن سريع لأطول فترة تشغيل

يتميز الهاتفان ايضاً بخاصية الشحن اللاسلكي الموجودة في الجهاز وذلك لأول مرة، كما تبلغ سعة البطارية الليثيوم للجهازين 2,550mAh بما يتيح أقصى مرونة لشحن الجهاز في أي مكان سلكياً ولا سلكياً، في نفس الوقت يمكن للجهازين العمل لمدة 4 ساعات بعد 10 دقائق فقط من شحنهما وذلك طبقاً لمعدلات الاستخدام.

كاميرا سريعة وصور فائقة الدقة

الهاتفان مزودان أيضاً بكاميرا فائقة تعمل بعدسات F1.9 المتطورة لأنقى وأوضح اللقطات وبأوسع زاوية تصوير مقارنة بأي هاتف ذكي آخر. في نفس الوقت تتمتع كاميرا الهاتفين بالعديد من الخصائص المتطورة التي تضمن أنقى وأوضح اللقطات مع حساسية الكاميرا الفائقة للضوء حتى في أكثر الليالي ظلاماً، هذا بالإضافة لخاصية Quick Launch والتي تعمل بالضغط مرتين على زر الشاشة الرئيسية للدخول على الكاميرا خلال 0.7 ثانية فقط.

تأمين تام للجهاز والبيانات

يضم جالاكسي S6 وS6 edge منصة سامسونج لتأمين البيانات Samsung Knox 2.4 والتي توفر للجهازين وتطبيقاتهما حماية فورية من أي برامج أو فيروسات ضارة. في نفس الوقت يمكن للشركات والمؤسسات استخدام الجهازين على الفور دون أية احتياجات أمنية إضافية، حيث تعتمد العديد من الشركات الآن على منصة KNOX لتأمين نظام تشغيل اندرويد، هذا بالإضافة لاعتماد أنظمة تشغيل AirWatch وBlackberry وMobileIron علي منصة سامسونج الأمنية.

وطرحت سامسونج الجهازين الجديدين في السوق المصري بداية من 15 أبريل الحالي، وهي متوفرة بعدد من الألوان البراقة والتي تظهر بدرجات لونية حسب زاوية الرؤية والإضاءة، أما ألوان الهواتف فهي الأبيض والأسود والذهبي والأزرق والأخضر.

 

التعليقات:

محمد أبو السعود

مهندس مصري وصحفي متخصص في مجال التقنية ومؤسس موقع ويب ماستر

المزيد بواسطة محمد أبو السعود
المزيد من سامسونج