الصفحة الرئيسية أخبار ألعاب حل مشكلة إغلاق “بورتات” الألعاب في أجهزة راوتر TEdata

حل مشكلة إغلاق “بورتات” الألعاب في أجهزة راوتر TEdata

3,414

اكتشف هواة الألعاب الأون لاين في مصر، وخاصة من مستخدمي شركة TEdata بفشل محاولاتهم للدخول على الألعاب عبر شبكة الإنترنت، وبعد بحث المشكلة توصلوا أن المشكلة سببها تحديث شركة TEdata لأجهزة الرواتر الخاصة وإغلاق بعض البورتات التي تمنع مستخدميها من استخدام الألعاب الأون لاين.

ونشر “اتحاد المبرمجين العرب” طريقة حل مشكلة أغلاق البورتات الخاصة بأجهزة راوتر شركة TEdata، وذلك عن طريق طريقتين، وفقاً لما نشره على صفحتهم على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

الحل الأول الذي ذكرته صفحة الإتحاد هو “شراء راوتر آخر غير الرواتر المعتمد من شركة TEdata، ووصفت الصفحة هذا الحل بـ “الحل المكلف”، أما الحل الثاني الذي اقترحته الصفحة لمن لا يريد شراء جهاز راوتر جديد، فهو تحميل السوفت وير الرسمي لجهاز الرواتر، من خلال الموقع الرسمي للشركة المصنعة له. ويمكنك اتباع خطواته من خلال الخطوات التالية:

1- معرفة نوع الرواتر، وذلك من خلال الدخول على لوحة تحكم الراوتر، وبعد الدخول على صفحة device ستجد بيانات الراوتر واصداره في أول سطر Product Name.

2- تحميل السوفت وير الرسمي للراوتر، وعمل تحديث للسوفت وير، وبالتالي سيتم إلغاء كل الاعدادات الخاصة بشركة TEdata.

3- يمكنك تحديث السوفت وير من خلال الدخول على صفحة Maintenance ثم إختيار Device، ومنها يتم إختيار Firmware Upgrade.

4- وبعد اختيار ملف السوفت وير الرسمي الخاص بجهاز الراوتر لديك، قم بالضغط على Software Upgrade، وحذرت الصفحة من فصل الكهرباء عن جهاز الراوتر خلال عملية التحديث، حتى لا تواجه خطر تلف الجهاز.

5- بعد الإنتهاء من عملية تحديث الراوتر، يجب إدخال إعدادات إشتراك الإنترنت مرة أخرى، وإستخدام شبكة الإنترنت بدون أي مشاكل.

وذكر القائمين على صفحة “اتحاد المبرمجين العرب” أن فودافون هي أول شركة نفذت هذا الإجراء منذ عدة شهور، واتبعتها بعد ذلك كل شركات الإنترنت، وكان آخرهم شركة TEdata التي نفذت طريقة إغلاق بورتات الألعاب منذ اسبوع فقط.

ونصح أدمن الصفحة بإتباع الخطوات السابقة مع أجهزة الراوتر الأخرى الخاصة بكل الشركات، سواء كانت TEdata، إتصلات، أو فودافون، للتأكد من عدم تلاعب الشركات مرة اخري بأجهزة راوتر الخاصة بالمستخدم، وإغلاق الـ VOIP على سبيل المثال. وفي حالة وجود أي استفسار خاص بطريقة تحديث جهاز الراوتر، يمكن مراسلة مسئولي صفحة “اتحاد المبرمجين العرب” من خلال البوست التالي:

مشكلة البورتات اللي اتقفلت دي من الراوتر بتاع TEdata نفسه يعني لو جبت راوتر تاني مش تي اي داتا الدنيا هتشتغل تمام ودا ا…

Posted by ‎اتحاد المبرمجين العرب‎ on Tuesday, September 22, 2015

التعليقات:
المزيد بواسطة ويب ماستر
المزيد من ألعاب