الصفحة الرئيسية نصائح لحماية أسرارك.. احذر بيع هاتف « أندرويد » قبل إتباع هذه الخطوات

لحماية أسرارك.. احذر بيع هاتف « أندرويد » قبل إتباع هذه الخطوات

232

«احذر من بيع هاتفك الذكي بدون حذف بياناتك وصورك الشخصية».. هي أهم نصيحة يمكن تلقيها عند إعلانك عن رغبتك لبيع هاتف أندرويد ، لكن هل تعتقد أن حذف الصور بالطريقة التقليدية سيكون كافي لحماية خصوصيتك من الاختراق بعد انتقال ملكية الهاتف لشخص آخر.. إجابة السؤال ستجدها في السطور التالية.

لن يحميك حذف البيانات بالطريقة العادية من اختراق خصوصيتك، فقد يمكن إسترجاع بياناتك وصورك المحذوفة بواسطة برامج استعادة الملفات التي أصبحت بمتناول الجميع حالياً، لذلك يجب اللجوء لطرق أكثر احترافية لحذف الصور والبيانات بشكل لنهائى حتى تقطع الطريق أمام أي متلصص قد يفكر في اختراق خصوصيتك.

وهناك تطبيقات على نظام “أندرويد” تتيح لك حذف أي ملف بشكل دائم من خلال تقنيات الحذف الآمنة لمنع استرداد الملف، ويعتبر «Secure delete» التطبيق المفضل لدى العديد من مستخدمي نظام أندرويد، وهو تطبيق بسيط جدا يقوم بحذف أي ملف في كارت ذاكرة الهاتف أو من مساحته التخزينية الداخلية.

ويوجد أيضاً «Secure Wipe» تطبيق آخر مفيد للحذف الآمن للملفات، والذي يمحو المساحة التخزينية الخالية على الهاتف، والتي تعتبر المكان الذي يتمكن من خلاله المتلصصين من استرداد ما تبقى من الملفات المحذوفة سابقاً. وفي الخطوات التالية سنتعرف على امكانية حذف بعض الملفات أو المساحة التخزينية على الهاتف بالكامل.

انتقل للصفحة التالية لإستكمال القراءة

التعليقات:
Pages 1 2 3

محمد أبو السعود

مهندس مصري وصحفي متخصص في مجال التقنية ومؤسس موقع ويب ماستر

المزيد بواسطة محمد أبو السعود
المزيد من نصائح