الصفحة الرئيسية أخبار برامج تعرف على مزايا الخصوصية لأحدث إصدارات Kaspersky Internet Security

تعرف على مزايا الخصوصية لأحدث إصدارات Kaspersky Internet Security

0
0
8

أعلنت كاسبرسكي لاب عن طرح إصدار جديد لبرنامج  – للأجهزة المتعدد 2016. وتم تطوير هذا البرنامج خصيصاً لتوفير الحماية للأمور الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدمين مثل خصوصيتهم وبياناتهم ومعلومات هويتهم وأموالهم وأجهزتهم ذاتها.

والحل الجديد من كاسبرسكي لاب مدعوم بتكنولوجيات حديثة بما يجعل المستخدمين يشعرون بأنهم محميون بصرف النظر عن نوع المهام التي ينجزونها على أجهزتهم المتصلة بالانترنت ومهما كان نوع نظام التشغيل الذي يستخدمونه سواء: Windows أو OS X أو Android. وقد تم تزويد هذا البرنامج بميزات جديدة الهدف منها حماية خصوصيات حياة المستخدمين.

ووفقاً لنتائج استطلاع “مخاطر أمن تكنولوجيات المعلومات الاستهلاكية 2015، طرأ ارتفاع ملحوظ على عدد مستخدمي الإنترنت الذين يشعرون بالقلق إزاء خصوصيتهم على الإنترنت مقارنة بالعام الماضي. فقد أبدى 68% من المستطلعين في دولة الإمارات العربية المتحدة قلقهم من احتمال تمكن شخص ما من الوصول إلى ملفاتهم الشخصية، في حين أعرب 56% منهم عن تخوفهم باحتمال وجود برامج على أجهزتهم تجمع معلومات حولهم، فيما ذكر 55% من الأشخاص المشاركين من دولة الإمارات العربية المتحدة بأنهم لا يثقون بكاميرات الويب المثبتة على أجهزتهم، لاسيما وأن هذه الكاميرات تشتهر بأنها كثيرا ما تستخدم للتجسس على مالكي الجهاز.

جميع هذه الأمور تتطلب حلولاً أمنية تساعد على إيجاد طرق تضمن حماية خصوصية المستخدمين على أجهزتهم. صمم الإصدار الجديد من برنامجKaspersky Internet Security – للأجهزة المتعدد 2016 مع أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار، فهو يشتمل على تكنولوجيات جديدة مصممة لحماية الخصوصية.

غالباً ما تطلب شبكات التواصل الاجتماعي ووكالات الإعلان والتحليل معلومات حول أنشطة المتصفح أو مواقع المستخدمين أو سجل البحث الخاص بهم وما إلى ذلك. وتقوم تلك الجهات بالتسلل إلى هذه المعلومات واستخدامها عن وبيعها أو استخدامها لعرض الإعلانات الموجهة للمستخدم.

يعمل التصفح الخاص على إزالة مثل هذه البيانات من حركة المرور على الإنترنت ويرسل إشعارات تبليغ عن أية طلبات محظورة إلى المستخدم عن طريق برنامج Plugin متخصص (والذي متوفر لمتصفحات: Mozilla Firefox وInternet Explorer وGoogle Chrome).

تختلف تكنولوجيا كاسبرسكي لاب عن الأدوات الأخرى المثبتة في المتصفحات، بمعنى آخر، يبدي المنتج أداءً أعلى من مجرد حماية المستخدم من إمكانية التعرف عليه عن طريق ملفات cookie أو مواقع التحذير التي تمنع نقل البيانات التي من الممكن أن تتعقب المستخدمين، إنه في الواقع يضمن عدم مغادرة البيانات لهذا الجهاز.

ومن المتعارف عليه أيضاً أنه عند تحميل برنامج مجاني على جهاز المستخدم، يتم إدخال ملحقات برمجية إضافية إلى جهازه من دون علم المستخدم. ومن الممكن لهذه التغييرات أن تؤثر على متصفح الصفحة الرئيسية أو محرك البحث الافتراضي أو أن تثبت برمجيات Plugins والملحقات البرمجية أخرى. إلى جانب ذلك، هناك احتمال أن يتم تعديل تعريفات الشبكة والنظام دون موافقة صاحب الجهاز.

وقد تؤدي جميع هذه العناصر مجتمعة إلى انتهاك خصوصية المستخدم، ويعود ذلك إلى أن بعض البرامج Plugins والملحقات البرمجية قد تقوم أيضاً بجمع معلومات حول المستخدمين وسلوكهم على الانترنت واستخدامها لأغراض مختلفة. تقوم خاصية Change Control* بالكشف عن أي محاولة لإدخال مثل هذه التغييرات وتبلغ المستخدم لتمكنه من السماحه بإتمام هذه العملية أو حظرها.

وقال بيتر أليشكين، رئيس إدارة منتجات المستهلكين للأسواق الناشئة في كاسبرسكي لاب: “تعتبر الخصوصية الشخصية حق لا يمكن العبث فيه، سواء كان ذلك في عالمنا الحقيقي أو الافتراضي. وهذا ما يجعلنا في كاسبرسكي لاب نفعل كل ما بوسعنا لحماية كل شيء له قيمة عند المستخدمين، مثل ملفاتهم الشخصية وخصوصيتهم، من مجرمي الإنترنت وغيرهم من متصفحي الإنترنت الفضوليين”.

وأضاف قائلاً “بطبيعة الحال، ستكتسب هذه الاجراءات فعالية أكبر عندما يقوم المستخدمون باتباع طرق تصفح للأنترنت أكثر أماناً، مثل حماية أجهزتهم وحساباتهم بكلمات مرور قوية وتجنب تحميل ملفات من مصادر غير موثوقه وإجراء عمليات مسح أمني منتظمة للكشف عن أي تهديدات الكترونية محتملة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم”.

إضافة لذلك، تساعد أداة Privacy Cleaner المحدّثة على إزالة أي أثر لنشاط المستخدم من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows، بما في ذلك سجل التصفح وقائمة المستندات الأخيرة التي تم فتحها وغير ذلك. وفي المقابل، إن ميزة Webcam Protection تمنع اعتراض الصور الصادرة من كاميرا الويب المثبتة على جهاز المستخدم، وتنبه المستخدمين عندما يتم اختراقها من قبل التطبيقات القانونية وتتيح إمكانية منع جميع استخدامات الكاميرا.

وباعتبار أن مشهد التهديدات الإلكترونية يتغير ويتطور باستمرار، فإننا نوصي المستخدمين بإجراء ترقية منتظمة لحلول الأمن التي بحوزتهم إلى الإصدارات الأحدث وذلك من أجل ضمان توفير أفضل حماية أمنية متطورة لأجهزتهم. يشمل منتج كاسبرسكي لاب الجديد المتميز والمخصص للاستخدام المنزلي تحديثات وترقيات تلقائية مجانية ويمكن التحكم به عن بعد بواسطة حساب My Kaspersky الشخصي.

المزيد من الموضوعات المتعلقة
المزيد بواسطة ويب ماستر
المزيد من برامج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *