الصفحة الرئيسية أخبار ألعاب بالصور | رجل يخوض حرب في لعبة Civilization II لعشر سنوات لم تنتهي بعد

بالصور | رجل يخوض حرب في لعبة Civilization II لعشر سنوات لم تنتهي بعد

11

أغلب عشاق الألعاب يدركون النوعية الخاصة للألعاب الإستراتيجية، التي قد يراها البعض مملة فيما يراها فريق أخر ممتعة وشيقة للغاية، إلا أنهم يتفقون على استهلاكها للكثير من الوقت وهو ما يعتبره منتقديها أحد أهم سلبياتها، ولكن أن تدوم حرب افتراضية على إحدى الألعاب لمدة عشر سنوات بدون نهاية فإن هذا هو الأمر الذي لا يمكن لأي من الفريقين تخيله أو حتى تصديقه.

وبالرغم من صعوبة تصديق الأمر، فإن اللاعب الذي يُطلق على نفسه اسم Lycerius كشف بالصور عن تطور مراحل صراعه داخل لعبة Civilization II الإستراتيجية الحربية، التي تقوم أساساً على نظام الدور. أوضح Lycerius من خلال الصور أنه يخوض حرب ضد حضارتي “الفايكنج” و”الأمريكيين” على مدار 10 سنوات كاملة أي منذ عام 2002 وحتى الآن (اللعبة صدرت للمرة الأولى عام 1996) أما هو فينتمي لحضارة “الاسكتلنديين”.

يذكر أن الحرب الافتراضية داخل اللعبة بدأت عام 1700 ميلادية ومستمرة حتى الآن وتدور حالياً في عام 3991 ميلادية وسط تطور علمي مذهل للحضارات الثلاث يستحيل معه إنهاء الحرب بشكل ساحق لأن كل قوة منهم لديها مزايا خاصة تجعل من القضاء عليها أمراً شبه مستحيل الحدوث، ولكن Lycerius عاقد العزم على إنهاء هذه الحرب قريباً.

وكان Lycerius قد تطرق إلى بعض الطرائف التي واجهته في حربه على مدار السنوات العشر، حيث كشف عن أن إتباعه النمط الديمقراطي في بناء حضارته كلفه خسارة بعض المعارك وأفقده عنصر المبادرة والمفاجأة في الحروب الأخرى، حيث أن شعبه كان يرفض دخول أي حرب إلا بعد اعتداء الحضارة الأخرى عليه، وهو ما أضطره في النهاية إلى التحول إلى النظام الشيوعي المستبد لكي يشن الحروب بحرية تامة، كما أنه يمكنه الآن استنزاف جميع موارد الدولة في الحروب بدون أي رقابة وإخماد الثورات الشعبية بالقوة والعنف.

التعليقات:
المزيد بواسطة أحمد فؤاد
المزيد من ألعاب