الصفحة الرئيسية أخبار الإمارات تفتح باب المستقبل باستثمار 300 مليار في 100 مبادرة للإبتكار

الإمارات تفتح باب المستقبل باستثمار 300 مليار في 100 مبادرة للإبتكار

54

أعلنت دولة الامارات عن السياسة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، والتي تتضمن ١٠٠ مبادرة واستثمارات ٣٠٠ مليار وهدفها الاستعداد لعالم مابعد النفط.

السياسة العليا التي اعتمدها رئيس الدولة تتضمن مبادرات عملية ومراجعات تشريعية واستثمارات مالية وهدفها دفع الاقتصاد الوطني بعيدا عن النفط.

وكتب الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي: “هدفنا دفع الاقتصاد بعيدا عن النفط، وكما قال أخي محمد بن زايد لا بد من الاستعداد للاحتفال بآخر برميل من النفط سنصدره”.

وأضاف “الدول الواعية والشعوب المتعلمة لا ترهن مستقبلها للموارد النفطية المحدودة زمنيا وتقنيا، والرهان الحقيقي هو على العقول”.

[tie_full_img]uae1[/tie_full_img]

وتضم السياسة ١٠٠ مبادرة بالقطاعات الصحية والتعليمية والطاقة والنقل والمياه والتكنولوجيا وتتضمن مضاعفة الإنفاق على البحث العلمي ٣ مرات حتى 2021.

كما تتضمن السياسة العليا أيضا دعم أبحاث الفضاء، وصناعات الطيران المتخصصة، وحوافز استثمارية وتشريعية لاستقطاب الصناعات الدوائية العالمية.

كما تشمل السياسة دعم أبحاث الطاقة الشمسية والطاقة النووية السلمية وبرامج ابحاث الروبوتات والذكاء الاصطناعي والجينوم. الاستثمار في البنية التحتية غير المرئية كالتدريب والتعليم والأبحاث والتطوير سيسبق الصرف على البنية التحتية المرئية كالجسور والأنفاق مستقبلاً.

 

التعليقات:
المزيد بواسطة ويب ماستر
المزيد من أخبار